الأربعاء 05 أكتوبر 2022
booked.net

أعراض سرطان عرق النسا

أعراض سرطان عرق النسا
أعراض سرطان عرق النسا

◄أعراض سرطان عرق النسا


خلال السطور المقبلة، نستعرض أعراض سرطان عرق النسا، وما هي أعراضة، وكيفية العلاج من هذا المرض.

أوضح الاطباء بأن أعراض سرطان عرقعرق النسا، اسم يُطلق على كل ألم ناجم عن تهيج أو ضغط شديد على العصب الوركي.


◄ ما هو عرق النساء؟


وأشار الأطباء بأن عرق النساء يعتبر هذا العصب الأطول في جسم الأنسانحيث يبدأ من الطرف الأدنى من الحبل الشوكي أي من خلفية الحوض، مرورًا بالأرداف، والفخدين، وصولًا إلى أكف القدمين،وعادة ما تظهر أعراض عرق النسا في جانب واحد فقط من الجسم.

 

كما يعتبر ألم عرق النسا شديدًا للغاية لدرجة أنه سمي بالنسا بكسر النون حيث ينسي العقل  أي شيء عند حدوث الألم، عادة ما ينشأ عرق النسا عندما يضغط القرص المنفتق أو النتوءات العظمية في العمود الفقري أو تضيق في مسافات العمود الفقري على جزء من العصب. يسبب هذا الإصابة بالالتهاب والشعور بالألم والشعور غالبًا ببعض الوخز في الساق المصابة.


◄7 ما هي أعراض عرق النسا؟


أكد الأطباء بأن  أكثر أعراض عرق النسا شيوعًا هو آلام أسفل الظهر  حيث أشاروا بأنها تمتد عبر الورك والأرداف وأسفل ساق واحدة، يؤثر الألم عادة على ساق واحدة فقط وقد يزداد سوءًا عند الجلوس أو السعال أو العطس.
وأضافوا بأن أعراض عرق النساء تختلف أنواع الألم فقد يتراوح ما بين ألمٍ بسيط وإحساسٍ حارقٍ وحاد أو ألمٍ رهيب، كما يشعر بعض الأشخاص بخدرٍ، وضعفٍ عضليٍ في الرجل أو القدم المصابة. وقد تشعر بالألم في جزءٍ في رجلك بينما تشعر بالخدر في جزءٍ آخر منها.

◄متى يختفي عرق النساء؟


أوضح الاطباء بأن عرق النسا يختفي عرق  بمرور الوقت، ولكن تواصل مع طبيبك إذا فشلت الرعاية الذاتية في علاج أعراضك أو إن كان ألمك يدوم لأكثر من أسبوع، أو كان شديدًا أو يزداد سوءًا بمرور الوقت.

◄ما هي أسباب أعراض عرق النسا؟


انزلاق الغضروف
تضيق العمود الفقري
3- الانزلاق الفقاري

◄ ما هي أسباب الإصابة بعرق النسا؟


حدوث التهاب في العمود الفقري
تعرض العمود الفقري، أو ما يحيط به من عضلات وأربطة إلى إصابة ما
نشوء أو نمو ورم داخل العمود الفقري.

◄ما هي أعراض عرق النسا في الرجل اليمنى؟


أكد الاطباء بأنه من أعراض عرق النسا في الرجل اليمنى أن يوجد ضعف في الساق أو تنميل في القدم اليمنى ووجود ألم شديد يشبه إطلاق النار ويجعل من الصعب الوقوف.

◄ما هي أعراض عرق النسا في الرجل اليسرى؟

 

أكد الأطباء بأن أعراض عرق النسا في الرجل اليسرى هي وجود آلام أسفل الظهر وفي المؤخرة والساق والورك ووخز في الساق وصعوبه في تحريكها.

◄ ما هي أعراض سرطان عرق النسا؟

 

أكد الأطباء بأنه لا يوجد ما يسمى بـ "سرطان عرق النسا" وإنما يطلق هذا اللقب على التهابات تكون مشابهة لآلام عرق النسا مكانيا ووصفيا ولكن لا يوجد ما يسمى بسرطان عرق النسا.

يذكر أن عرق النسا هو ألم عظيم يشعر به الإنسان في أسفل ظهره وصولًا إلى أصابع قدميه، ويكون ناتجًا عن الضغط على العصب سواء في منطقة الورك أو العمود الفقري، فالألم والضعف في الركبة يسببان مشاكل وصعوبة في التمكن من الركض، وحتى القيام بأبسط الأمور الروتينية، مثل: قيادة السيارة في بعض الأحيان.
من الضروري استشارة الطبيب فورًا في حال شعرت بهذا الألم ولم تتمكن من القيام بالأعمال اليومية الروتينية ويحدث عرق النسا عندما يحدث ضغط على العصب الشوكي الناتج عن انفتاق في أحد الأقراص في العنود الفقري أو بسبب فرط نمو العظم وظهور نتوء عظمي في فقرات العمود الفقري، وفي حالات أكثر ندرة يمكن أن يحدث الضغط على العصب الشوكي بسبب أمراض أخرى، مثل: السكري.