هل يفيد زيت الزيتون في علاج عرق النسا؟

هل يفيد زيت الزيتون
هل يفيد زيت الزيتون في علاج عرق النسا؟

◄هل يفيد زيت الزيتون في علاج عرق النسا؟

هل يفيد زيت الزيتون في علاج عرق النسا؟.. سؤال يشغل بال الكثير خاصة المرضى بعرق النساء والذي يعد من أكثر الأمراض شيوعًا بين الرجال والنساء.

فعرق النسا كما أوضح الأطباء يعد العرق الممتد من مفْصل الورك، وينتهى إلى آخر القدم وراء الكعب من الجانب الوحشى فيما بين عظم الساق والوتر.



وأضافوا بأن يصاب البعض بعرق النسا لأنه ينضغط العصب الوركي، وينجم ذلك عادةً عن انفتاق أحد الأقراص في عمودك الفقري أو فرط نمو العظم بفقراتك.

وقدم عدد من الأطباء العديد من الوصفات الطبيعية لهذا المرض والتي تعمل على التخلص من ألم وعلاج عرق النسا ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
معلقه زيت نعناع
معلقه زيت سمسم
معلقه زيت زيتون
معلقه من عصير الليمون

طريقة الأستخدام
تخلط المكونات جيدا ويدهن به موضع الالم مرتان إلى ثلاث مرات يوميٱ.
يشرب زنجبيل مرتان يوميٱ.
يخلط معلقه زيت زيتون وزيت السمسم يؤخذ ملعقة صباحا ومساءحتى الشفاء.
 

ما هو عرق النسا؟ 


أوضح الأطباء بأن عرق النساء  هو من الأمراض العصيبة التي من شأنها التأثير على الجهاز العصبي بشكل مباشر وعلى وجه الخصوص العصب الوركي.


فيقوم بالضغط على العمود الفقري بشكل كبير فينتج عنه ألم غير محتمل كما أنه يتسبب في حدوث وخز كبير بالساق حتى القدم من الأسفل. ظهور الألم الخاص بعرق النسا من شأنه التأثير على كافة الأجزاء الخاصة بالجسم على وجه التحديد الساق اليسرى وهو يظهر لدى الجنسين الرجل وكذلك النساء.


◄ أعراض الإصابة بعرق النسا

 

أكد الاطباء بأن هناك العديد من الأعراض حول مرض عرق النسا التي تظهر على المريض والتي تختلف حسب نوع وشدة الإصابة لكن عادة ما يرافقه الأعراض التالية:
خدر شديد في منطقة الساق وأسفل الظهر، يزيد الألم بصورة واضحة عند الجلوس لفترات طويلة.
الشعور بالألم في منطقة الأرداف.
ثقل الجسد خلال الحركة وقد يشعر الشخص بالألم في منطقة اسفل الركبة من الداخل.
شد عضلي وتنميل في كافة أجزاء الجسم.
قد يفقد المصاب قدرته على التحكم في البول.
 


◄هل يعد زيت الزيتون علاج لعرق النسا؟

 

أشار الأطباء بأنه يمكن للزيوت الطبيعية والأعشاب أن تقلل من الآم عرق النسا وتخلصك من التنميل والخدر الدائم، لكنها علاج مكمل ولا يغني عن العلاج الطبي ومن بين هذه الأعشاب زيت الزيتون.
 


◄ ما هي طريقة استخدام زيت الزيتون لعلاج عرق النسا

 

أكد المتخصصون بأن  زيت الزيتون يعمل على تقوية عمل الجهاز العصبي نظرًا لوجود مضادات الأكسدة به، كما أنه يعمل على تخدير مناطق الألم.

كما يتم تدفئة كمية قليلة من زيت الزيتون ودهن المناطق المصابة بعرض النسا مع التدليك برفق ويكرر ذلك الأمر في الصباح والمساء.

 

◄علاج عرق النسا بالاعشاب

 

من أجل تخفيف أعراض عرق النسا  هناك العديد من الأعشاب ومن بينها على سبيل المثال لا الحصر:
الكركم
عشبية جامايكا
الزنجبيل
زيت الكافور
لكن هناك بعض المحاذير والنصائح الواجب إتباعها لعلاج عرق النسا في يجب الحصول على القدر الكافي من الراحة وتجنب القيام بالأعمال التي تتطلب جهد كبير من الشخص كما يجب القيام ببعض التمارين الرياضية من أجل شد العضلات لكن بعد إستشارة الطبيب|، وإذا ظهرت عليك أي من أعراض التحسس من الأعشاب عليك التوقف عن استخدامها على الفور والذهاب إلى الطبيب المختص.