قرار عاجل من الاتحاد الإفريقي بشأن زلزال المغرب المدمر

متن نيوز

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بيانا رسميا، بشأن الإعلان عن كواليس تأجيل مباراة المغرب وليبيريا، في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2024.

ووافق الاتحاد الإفريقي على طلب نظيره المغربي بتأجيل مباراة أسود الأطلس أمام ليبيريا والتي كان مقررًا لها اليوم السبت، بعد أحداث زلزال المغرب.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيانه: "عقب الزلزال الكبير الذي ضرب المغرب، وتسبب في مقتل أكثر من 800 شخص، وافق كاف على تأجيل المباراة بين المنتخبين المغربي والليبيري".

وتابع: "وهو لقاء يحسب للجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا، ساحل العاج 2023، وكان من المقرر إقامة هذه المباراة مبدئيًا يوم السبت 9 سبتمبر 2023 الساعة 7 مساءً في أغادير بالمغرب، وسيجرى إعادة جدولة هذه المباراة لاحقًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وواصل: "يقدم كاف تعازيه لأسر الضحايا والاتحاد الملكي لكرة القدم والشعب المغربي".

واختتم "كاف" بيانه: "سيجرى الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق جميع مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023، ايومي السبت 9 سبتمبر والأحد 10 سبتمبر 2023، تكريما لضحايا هذه المأساة".

وتعرض المغرب لزلزال مدمر، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أسفر عن 1037 وفاة، و1204 إصابة، من بينها 721 إصابة خطيرة، وفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1