قرار عاجل من «يويفا» بشأن زلزال المغرب المدمر.. حداد

متن نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشكل رسمي منذ قليل، الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حداث زلزال المغرب المدمر.

وتعرض المغرب لزلزال مدمر، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، أسفر عن 1037 وفاة، و1204 إصابة، من بينها 721 إصابة خطيرة، وفقًا لما أعلنته وزارة الداخلية.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد عبر موقع "تويتر": "سيقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، دقيقة صمت في جميع مباريات المنتخب الوطني والأندية المقبلة اعتبارًا من الغد وحتى 21 سبتمبر".

وأضاف: "يأتي ذلك تخليدًا لذكرى ضحايا الزلزال المأساوي الذي ضرب المغرب، قلوب كرة القدم الأوروبية مع الشعب المغربي في هذه الأوقات الصعبة".

في الوقت نفسه أعلنت رابطة الدوري الإسباني، اليوم السبت، الوقوف لمدة دقيقة خلال مباريات الجولتين الخامسة والسادسة من المسابقة حدادا على ضحايا الزلزال بالمغرب.

وقالت الرابطة عبر موقع "تويتر": "سيتم الوقوف دقيقة صمت في جميع مباريات الجولة الـ 5 والـ 6 من الدوري الإسباني حدادا على ضحايا الزلزال بالمغرب".

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، موافقة نظيره الإفريقي "كاف"، على طلب تأجيل مباراة ليبيريا والتي كان مقررًًا لها اليوم السبت، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1