دقيقة حداد في الدوري الإسباني.. تضامن عالمي مع المغرب بسبب الزلزال المُدمر

متن نيوز

حرص عدد من أندية كرة القدم حول العالم على دعم المغرب عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وضرب زلزال مدمر بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر عدد من المدن المغربية خلال الساعات الماضية، أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا.

ونقل التليفزيون الرسمي عن الداخلية المغربية بيانا منذ قليل، جاء فيه: "ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1037 قتيلا و1204 مصابين بينها 721 حالة حرجة".

وأصدرت عدد من الأندية حول العالم على رأسهم الأهلي والزمالك من مصر وريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان، ومانشستر سيتي الإنجليزي، بيانات عبروا من خلالها عن تضامنهم مع الشعب المغربي.


دقيقة حداد في الدوري الإسباني


قال ريال مدريد في بيان رسمي: "يعرب نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته عن عميق استيائهم وتضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي تعرض له المغرب في الساعات الأخيرة".

وأضاف: "يود نادينا أن يعبر عن تعازيه وتعاطفه لأسر المتوفين ولكل الشعب المغربي. وبالمثل، نتمنى الشفاء العاجل للجرحى، الذين ننقل إليهم كل قوتنا ودعمنا".

كما قال برشلونة عبر حسابه: " نحن نادي برشلونة نرسل دعمنا وتضامننا لضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب".

وكتب أتليتكو مدريد عبر حسابه: " خالص تعازينا لأسر الذين لقوا حتفهم في الزلزال الذي ضرب المغرب وكل دعمنا للشعب المغربي".

وكانت رابطة الدوري الإسباني، أعلنت الوقوف لمدة دقيقة خلال مباريات الجولتين الخامسة والسادية من المسابقة حدادا على ضحايا الزلزال بالمغرب.

وقالت الرابطة عبر منصة "إكس" تويتر سابقا: "سيتم الوقوف دقيقة صمت في جميع مباريات الجولة الـ 5 والـ 6 من الدوري الإسباني حدادا على ضحايا الزلزال بالمغرب".

وأعرب مانشستر سيتي عن تضامنه مع الشعب المغربي وكتب: "تعاطف الجميع في مانشستر سيتي يذهب إلى الشعب المغربي المتضرر من الزلزال في جبال الأطلس الكبير".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1