تضامنا مع ضحايا زلزال المغرب المُدمر.. قرار مفاجئ من الاتحاد الأوروبي "يويفا"

متن نيوز

كشفت تقارير إعلامية عن قرار مفاجئ من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تجاه ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وضرب زلزال مدمر بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر عدد من المدن المغربية خلال الساعات الماضية، أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا.

ونقل التليفزيون الرسمي عن الداخلية المغربية بيانا منذ قليل، جاء فيه: "ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1037 قتيلا و1204 مصابين بينها 721 حالة حرجة".

وذكرت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية الإخبارية، أن هناك مصادر داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أكدت أن الاتحاد سيتخذ قرارا بأن جميع المباريات الأوروبية ستسبقها دقيقة صمت تضامنا مع ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب.

وكانت رابطة الدوري الإسباني، أعلنت الوقوف لمدة دقيقة خلال مباريات الجولتين الخامسة والسادية من المسابقة حدادا على ضحايا الزلزال بالمغرب.

وقالت الرابطة عبر منصة "إكس" تويتر سابقا: "سيتم الوقوف دقيقة صمت في جميع مباريات الجولة الـ 5 والـ 6 من الدوري الإسباني حدادا على ضحايا الزلزال بالمغرب".

وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، تأجيل مباراة منتخب المغرب وضيفه منتخب ليبيريا، التي كان مقررا أن تجرى مساء اليوم السبت، على ملعب "أدرار" في أغادير.

وأكد اتحاد الكرة المغربي في بيان، أنه على إثر الهزة الأرضية التي تعرضت لها بعض المناطق بالمغرب، نعلن تأجيل المباراة التي كانت ستجمع مساء اليوم السبت، بين المغرب وليبيريا إلى وقت لاحق، وذلك بتوافق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1