لاعبو المغرب يتبرعون بالدم لمصابي الزلزال المُدمر (صور)

متن نيوز

حرص لاعبو منتخب المغرب، على الذهاب إلى أحد المستشفيات للتبرع بالدم لمصابي الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وضرب زلزال مدمر بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر عدد من المدن المغربية خلال الساعات الماضية، أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا.

ونقل التليفزيون الرسمي عن الداخلية المغربية بيانا منذ قليل، جاء فيه: "ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 1037 قتيلا و1204 مصابين بينها 721 حالة حرجة".

وذكر موقع "البطولة" المغربي، أن عددا من لاعبي المنتخب المغربي حضروا إلى مركز الدم بمدينة أغادير، من أجل المساهمة في حملة التبرع لمصلحة المصابين في زلزال المغرب.

من جانبه، قال أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي والمنتخب المغربي عبر منصة "إكس": "حان الوقت لكي نتبرع بالدم للحالات الحرجة، التبرع بالدم مسؤولية الجميع لإنقاذ أكبر عدد ممكن من الأرواح، مساعدتكم ضرورية".

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، أنه تقرر تأجيل مباراة منتخب المغرب ضد نظيره لييبريا التي كانت ستلعب مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، بسبب الزلزال الذي ضرب البلاد.

وحصد منتخب المغرب بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة في تصفيات كأس أمم إفريقيا، بعد حصد 6 نقاط من 3 جولات، بفارق نقطة خلف المتصدر جنوب إفريقيا، بينما اكتفى منتخب ليبيريا بحصد نقطة وحيدة من 3 مباريات، ليفقد فرصة التأهل بشكل رسمي.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1