أبرز المعلومات حول المسلسل الكويتي "ملح وسمرة" (المواعيد وقصته وأحداثه)

متن نيوز

تصدر اسم المسلسل الكويتي "ملح وسمرة" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

ما هي أبرز المعلومات حول  المسلسل الكويتي "ملح وسمرة"؟

 

دراما اجتماعية جريئة يناقشها المسلسل الكويتي "ملح وسمرة" للنجمة العراقية الشهيرة هدى ح سين، يسلط فيه الضوء على عدد من القضايا الاجتماعية التي يواجهها البعض في المجتمعات العربية، أبرزها التنمر، والتمييز ضد أصحاب البشرة السمراء، وتبعات الاستخدام السيء لمواقع التواصل الاجتماعي، والهوس بعمليات التجميل والطلاق، والخيانة، والتحرش، وغيرها من الأمور.

 

وبعد عرض أول 3 حلقات من المسلسل، تصدر اسم العمل وبطلته مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تفاعل كبير من الجمهور، الذين عبروا عن سعادتهم للعمل الذي ينتظرونه منذ بدء رمضان، إذ كان متوقعًا عرضه خلال الشهر الكريم، إلا أنه طُرح بعده معبرين عن حماسهم وتشوقهم للعمل، واصفين إياه بالجريء والمهم.


ورغم جرأته وحساسية قضاياه بالنسبة للمجتمع العربي، إلا أن مؤلف العمل أحمد الرومي، ومخرجه علي العلي، استطاعا صياغة وطرح بعض القضايا في بداية حلقات المسلسل بسلاسة ممزوجة بجرأة من دون خدش لحياء أفراد الأسرة العربية، مع تشابك للأحداث رغم تنوع واختلاف المواضيع.


وفسرت هدى معنى اسم المسلسل "ملح وسمرة"، مشيرة إلى أن الكلمتين مجتمعتين معًا تعني "الحلو الجذاب"، وتعيش بطلة العمل هدى حسين "هند"، وهي ممرضة خمسينية، حياة سعيدة وهادئة على الصعيدين المهني والعائلي، لكن تنقلب الأمور عندما تطرق المحامية إخلاص بابها، وتشهد حياتها عددًا من الأزمات التي تتصاعد مع مرور الوقت، كما أن شخصية "هند" تعاني "فوبيا" معينة، وستكون هذه المعاناة المحرك الرئيسي لكثير من الأحداث في العمل الذي يمتد لـ30 حلقة.


وتعمل هند في مجال التمريض، وتعاني من ضعف شخصيتها أمام زوجها، في الوقت الذي يحرص فيه أبنائها على مساندتها ومطالبتها بالحفاظ على حقوقها، لكنها تتقبل ما يحدث معها، للحفاظ على تماسك الأسرة.

 


وجاءت ردود الفعل إيجابية وحماسية بشكل لافت بعد عرض الحلقات الأولى، فعلق أحدهم قائلًا إن الاختلاف والتألق والنجاح والذكاء يلازم دائمًا اختيارات الأسطورة هدى حسين.

 


كما وجهت لها النجمة اللبنانية رسالة تشيد بها، وبفنها الراقي، واصفة إياها بالرائعة والمميزة، متمنية النجاح الكبير لفريق العمل بأكمله.


ويشارك في العمل بجانب هدى حسين، شقيقتها سحر حسين، بالإضافة إلى فاطمة الصفي، وجمال الردهان، ومشاري المجيبل، وعبدالله الطراروة، ونوف السلطان، وعبدالله سويد، وفرح المهدي، وهو من إخراج علي العلي، وللمؤلف حمد الرومي.


وحصدت هدى حسين، صاحبة لقب "أسطورة الفن الخليجي" بشكل عام، والكويتي بشكل خاص، على إشادات واسعة، بعد ظهورها في كواليس مسلسل "ملح وسمرة" وهي تشجع طفلًا أثناء التصوير، واصفين إياها بالطيبة والبساطة وروح الود الذي تتعامل به مع فريق العمل من الكبير حتى الصغير.


ويعد "ملح وسمرة" المسلسل الثالث على التوالي في أقل من عام الذي تتعاون فيه هدى حسين مع شقيقتها الفنانة سحر حسين، حيث تشارك الثنائي في كل من مسلسل "ست الحسن"، ومسلسل "عودة خالتي"، كما ظهر الثنائي في العديد من الأعمال السابقة، في السنوات الماضية، مثل مسلسلات "المحتالة"، و"منطقة محرمة"، و"لن أطلب الطلاق"، و"نأسف لهذا الخلل"، وكذلك مسرحية "البنات والطنطل".