وصفات لتطويل الشعر.. بالحلبة والفازلين تالقي بنعومة الحرير

وصفات لتطويل الشعر
وصفات لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر.. تعانى بعض الفتيات والسيدات من قصر أطراف الشعر؛ لذا يبحثن عبر الإنترنت عن وصفات لتطويله، ولأن الشعر هو تاج جمال المرأة، فإن الكثيرات يفضلن استخدام مواد طبيعية فى تطويله وتنعيمه، وهناك من تستخدم مستحضرات التجميل الكيميائية التى قد تؤذي الشعر وتؤدي إلى تقصفه وجفافه.

وصفات لتطويل الشعر 

وعن وصفات لتطويل  الشعر.. فهناك وصفات شهيرة لتطويل الشعر، ونبدأ بأهمية تدليك فروة الرأس من أجل تنشيط الدورة الدموية، لأن هذه الطريقة تعد وسيلة فعالة تساعد في تطويل الشعر.

ويفضل أيضًا استخدام الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر وتطويله، فهناك زيت اللافندر، وزيت الزيتون الغني بالعناصر المفيدة للشعر، ونستعرض فيما يلي أشهر وصفات تطويل الشعر في التالي:

تطويل الشعر بالحلبة

تتضمن الحلبة الحصى نسبة كبيرة من البروتين، الذي يعمل على تطويل الشعر، والتخلص من مشاكل الجفاف، اخلطي خلط معلقة حلبة مطحونة، مع زيت جوز الهند واتركي المزيج في وعاء لمدة ساعة تقريبًا، ثم ضعيه على شعرك، لمدة ساعة أخرى، ثم اغسليه بالماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة مرتين 
أسبوعيًا، إذ تفيد في تطويل شعرك.

وصفات لتطويل الشعر 

تطويل الشعر بحليب جوز الهند

نضع نصف كوب حليب جوز الهند مع عصير الليمون، ونخلطهم جيدا، ويوضع الخليط على فروة الشعر، ويترك يوما كاملا، ثم يغسل بالماء الفاتر، على أن  تكرر تلك العملية مرتين اسبوعيا، لمدة ثلاثة أشهر.

تطويل الشعر بالفازلين

الفازلين مادة بسيطة تساعد على تطويل الشعر، ويتم وضعه على الشعر مرة واحدة اسبوعيا، ويترك على الشعر لمدة يوم كامل، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو.

تطويل الشهر بعصير البصل

نقوم بعصر بصلتين أو ثلاثة، ونضع هذا العصير على فروة الرأس، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر، ويتم تكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا، ومن فوائدها أن البصل يحتوى على الكبريت الذي يساعد على تعزيز إفراز هرمون الكولاجين، الذي يقوي جذور الشعر.