الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

هل زيت الزيتون يساعد على تطويل الشعر؟

متن نيوز

تتحير الكثير من النساء المهتمات بتغذية وعلاج الشعر من خلال استعمال زيت الزيتون في معرفة إجابة سؤال هل زيت الزيتون يساعد على تطويل الشعر؟، وهذا ما سنحاول أن نتعرف عليه خلال السطور القادمة.

هل زيت الزيتون يساعد على تطويل الشعر؟

وعن هل زيت الزيتون يساعد على تطويل الشعر؟، يؤكد خبراء العناية بالشعر أن زيت الزيتون يعد أحد أفضل الزيت المساعدة في تطويل الشعر؛ لاحتوائه على فيتامين" هـ" الذي يدعم مكافحة سقوط الشعر، كما أن له دور فعال في تنشّيط الدورة الدموية، كذلك يعزز تقوية بصيلات الشعر. 

ويتضمن زيت الزيتون بعض مضادات الأكسدة، التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته من الجذور وحتى الأطراف.

زيت الزيتون يطول الشعر في كم يوم؟

وحول زيت الزيتون يطول الشعر في كم يوم؟، فكل ما عليك أن تمزجي زيت الزيتون مع كمية مناسبة من العسل، وضعي هذا المزيج على شعرك، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم تقومي بغسله جيدًا بالماء الدافىء، حتى تحصلين على نتائج جيدة فعليك بتكرار ذلك مرتين أسبوعيًا، لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

هل زيت الزيتون يساعد على تطويل الشعر؟

اضرار زيت الزيتون للشعر

بخصوص اضرار زيت الزيتون للشعر، فعلى الرغم من تعدد فوائد زيت الزيتون للشعر، ولكن علينا الحذر من أن استعماله بشكل مفرط يسبب الكثير من الأضرار.

 ولعل من أبرز أضرار زيت الزيتون للشعر ما يلي:

  • انسداد مسام الرأس في حال تم استعماله بكثرة.
  • وأيضًا يتسبب في ارتفاع نسبة الدهون في فروة رأسك، وبخاصة في حالة الشعر الدهني. 
  • قد تحدث نتيجة عكسية ويتساقط شعرك في حال الإفراط في استعمال زيت الزيتون أكثر مما هو مطلوب. 
هل زيت الزيتون يساعد على تطويل الشعر؟

مدة وضع زيت الزيتون على الشعر

ولمن يسأل عن مدة وضع زيت الزيتون على الشعر، فعادة ما يتم وضع زيت الزيتون على الشعر المبلل قبل الاستحمام من الجذور وحتى الأطراف، ويترك على الشعر لمدة حوالي ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو الطبي، على أن يوضع زيت الزيتون على الشعر مرتين خلال الأسبوع، حتى نحصل على أفضل النتائج.

هل يمكن ترك زيت الزيتون على الشعر دون غسله؟

ولمعرفة الإجابة على سؤال هل يمكن ترك زيت الزيتون على الشعر دون غسله؟، فقد تعقد العديد من النساء والفتيات أن أن ترك زيت الزيتون على الشعر دون غسله تساعدهن في تحقيق استفادة أكبر، ولكن على عكس المتوقع يؤكد الخبراء  أنه في حال ترك زيت الزيتون على الشعر دون أن نقوم بغسله، يضر الشعر للغاية، ويتسبب في هيشانه وتكسيره؛ فعليك أن القيام بغسله جيدًا.