الإثنين 05 ديسمبر 2022
booked.net

متى يظهر مفعول زيت الزيتون على الشعر؟

 متى يظهر مفعول زيت
متى يظهر مفعول زيت الزيتون على الشعر؟

متى يظهر مفعول زيت الزيتون على الشعر؟، يعد هذا التساؤل من أكثر التساؤلات التي تشغل بال السيدات والبنات اللاتى يستخدمن زيت الزيتون في دهن الشعر؛ لذا هيا نتعرف معكم على إجابة هذا السؤال.  

 متى يظهر مفعول زيت الزيتون على الشعر؟

وعن متى يظهر مفعول زيت الزيتون على الشعر؟، فعادة ما يُنصح باستعمال زيت الزيتون لدهن الشعر فترة لا تقل عن  ثلاثة أشهر، وربما  تظهر نتائج هذا الاستخدام استخدام في خلال مدة  تتراوح ما بين ثلاثة أسابيع إلى شهر.

ويحذر من استخدم زيت الزيتون على الشعر لأكثر من عن ثلاث مرات في الأسبوع ؛ تجنبًا لزيادة إنتاج الدهون من فروة الرأس، ومن ثم تصبح فروة شعرك أكثر جذبًا للأوساخ والميكروبات، وبالتالي تعرض للإصابة بالقشرة.

 متى يظهر مفعول زيت الزيتون على الشعر؟

كم مرة يستخدم زيت الزيتون للشعر؟ 

ولمعرفة كم مرة يستخدم زيت الزيتون للشعر؟، فعلينا أن نستخدم زيت الزيتون في دهن الشعر مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر؛ مما يعطينا الترطيب المطلوب  ونتائج مبهرة، كما ينصح بدهن زيت الزيتون على الشعر، ثم لفه بمنشفة، لمدة  تتراوح مابين 30 دقيقة إلى ساعة، ومن ثم نقوم بغسله بالشامبو وشطفه بالماء الدافىء.

مدة وضع زيت الزيتون على الشعر

قد لا يعرف البعض ماهي المدة التي ينبغي أن نترك فيها زيت الزيتون على الشعر، فالصحيح عند استعمال زيت الزيتون في دهن الشعر أن نضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ، مع تكرار ذلك مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

اضرار زيت الزيتون للشعر

وعن أضرار زيت الزيتون للشعر، قد لا يظن البعض أن لزيت الزيتون آثار جانبية على الشعر، ولكن زيت الزيتون سلاح ذو حدين، فعلى الرغم من فوائده المتعددة ولكن الإفراط في استخدامه على الشعر قد يسفر عن بعض الأضرار، ومنها:

  • حدوث انسداد في مسام الرأس. 
  • وأيضًا قد يسبب ارتفاع نسبة الدهون في فروة الرأس، لا سيما في حالة الشعر الدهني. 
  • كما أن استخدامه بشكل مفرط يتسبب في سقوط شعرك.