هل يوضع زيت الزيتون على الشعر المبلل أم الجاف؟

هل يوضع زيت الزيتون
هل يوضع زيت الزيتون على الشعر المبلل أم الجاف؟

تواجه العديد من الفتيات والسيدات بعض المشكلات عند العناية بالشعر، وماهي الطرق الصحيحة للاحتفاظ بشعر صحي ولامع وقوي؟؛ لذا كثيرا ما يتساءلن عن  هل يوضع زيت الزيتون على الشعر المبلل أم الجاف؟، وهذا ما سنحاول توضيحه بصورة مبسطة خلال التقرير التالي.

هل يوضع زيت الزيتون على الشعر المبلل أم الجاف؟

للإجابة عن سؤال هل يوضع زيت الزيتون على الشعر المبلل أم الجاف؟، يؤكد أغلبية أخصائي التجميل والجلدية وخبراء العناية بالبشرة والشعر أن أفضل طريقة صحية لاستخدام زيوت تغذية الشعر أت نقوم بوضع الزيت على الشعر بعد غسله وليس قبل الغسيل؛ إذ أنه حتى نحصل على أقصى استفادة ممكنة من الزيوت، علينا تنظيف فروة الرأس وكافة إزالة الشوائب والأتربة.

ويجبب أيضًا أن نقوم بتوزيع الزيوت على الشعر المبلل وليس الجاف، ولعل من أفضل الزيتون التي يمكنك استعمالها لترطيب شعرك والحصول على نتيجة مرضية هو زيت الزيتون، قومي بتوزيعه على أطراف الشعر فقط وليس فروة الرأس قبل الاستحمام على أن يكون شعرك مبلل.

أفضل وقت لوضع الزيت على الشعر

وعن أفضل وقت لوضع الزيت على الشعر، يفضل أن نقوم يدهن الزيت على الشعر التالف لمدة تصل إلى حوالي 12 ساعة، من أجل معالجة الشعر التالف والحصول على مظهر خارجي وداخلي أفضل للشعر.

هل يوضع زيت الزيتون على الشعر المبلل أم الجاف؟

ويوصي العديد من خبراء العناية بالشعر بضرورة أن نضع الزيت على الشعر لمدة ليلة كاملة، ثم يتم شطفه بالماء والشامبو عقب الاستيقاظ من النوم، فهذه المدة تكفي لدخول الزيت وتعمقه داخل بصيلات شعرك.

 فوائد دهن الشعر بزيت الزيتون

وتتعدد فوائد دهن الشعر بزيت الزيتون، إذ أن زيت الزيتون يسهم في الأتي:

  • علاج مشكلة سقوط الشعر.
  • كما أنه يفيد في معالجة الشعر وتحسين مظهره.
  • كما أنه من الزيوت المسعة في إطالة الشعر.
  • فضلا عن أن وضع زيت الزيتون على فروة الرأس مباشرة، يزيد من نمو الشعر بشكل سريع وصحي. 
  • ويعد  زيت الزيتون ذو أثر فعال في ترطيب فروة رأسك. 
  • وكذلك يمنح شعرك اللمعان والقوة.

وضع الزيت بعد غسل الشعر

وحول وضع الزيت بعد غسل الشعر، فهناك سؤال كثيرًا ما يراود العديد من السيدات وهو "هل يجب غسل الشعر قبل وضع الزيت؟، وتتلخص إجابته في أن خبراء العناية بالشعر ينصحون بضرورة دهن  الزيت على الشعر بعد أن يتم غسله والتخلص من جميع الأتربة والأوساخ العالقة به، كما يوصون بتدليك الشعر من خلال حركات دائرية؛ من أجل تدعيم امتصاص فروة الراس للزيت.