علاج تساقط الشعر في المنزل.. الجل الصبار علاج سحري

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر في المنزل

يعد الشعر أحد مظاهر الجمال لدى المرأة، فالشعر هو تاج وزينة المرأة، ويعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر، وخاصة النساء؛ نتيجة سوء التغذية أو بسبب عدة عوامل أخرى والتي تختلف من شخص لآخر؛ لذا هيا نتعرف سويًا خلال التقرير التالي على علاج تساقط الشعر في المنزل.

علاج تساقط الشعر في المنزل

وعن علاج تساقط الشعر في المنزل، فهناك عدة طرق يمكن من خلالها أن نتمكن من علاج تساقط الشعر، ومنها: 

جل الصبار

يمكنك علاج تساقط شعرك من خلال استعمال جل الصبار أو ما يعرف في الصيدليات بالألوفيرا؛ إذ يفيد في تهدئة فروة الرأس ومنحها التغذية اللازمة، كما يقلل من قشرة الشعر ويزيد من نمو الشعر سريعًا، ونقوم بتطبيق الصبار على فروة الرأس، لتحسين جودة الشعر وزيادة قوته.

تدليك فروة الرأس

يزيد تدليك فروة الرأس من نمو الشعر ويحسن قوته؛ إذ أنه يحفز نمو الشعر، ويهدئ الحساسية، ويقلل من الإجهاد والتوتر في الجسم فتعمل الخلايا بشكل أفضل. 

المكملات الغذائية 

 يمكن تناول بعض المكملات الغذائية الطبيعية التي تحسن من جودة الشعر مثل: فيفيسكال، فهو مركب بحري يدعم نمو الشعر، ويتضمن معادن مفيدة وفيتامينات ومركبات تقوي وتعزز نمو الشعر.

 

زيت السمك

كما يمكن تناول زيت السمك الغني بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، الذي يدعم مناعة وكثافة الشعر، كما أنه يدعم جودة البشرة ويوفر الفيتامينات أو المعادن الأساسية لفروة الرأس؛ إذ يساعد في إعادة نمو الشعر بشكل أسرع، فعلينا أن نستخدم كمية من زيت السمك على الشعر مرة واحدة يوميًا.

علاج تساقط الشعر في المنزل

عصير البصل

كما يمكن الاعتماد على عصير البصل كعلاج طبيعي؛ لتحسين جودة الشعر وزيادة كثافته، إذ أن مستخلصات البصل تدعم الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، ومن ثم تسهل نمو الشعر وتزيد من كثافته. 

كما يفيد عصير البصل أيضًا  في نمو الكيراتين ويمكنك أن تستخدميه من خلال خلطه مع الشامبو. 

الجينسنج

يعتبر تناول الجينسنغ بأي شكل من الأشكال فعالًا في تعزيز نمو الشعر. وتحفز مكملات الجنيسنغ نمو الشعر حيث تحتوي على مكونات نشطة تزيد من كثافته وتساعد في إعادة نمو الشعر بسرعة. وعادة ليس له أي آثار جانبية معينة، لكن يمكن أن يكون لدى الشخص بعض الآثار إذا لم يكن مناسبًا له.

الليمون

ويمكن أن نعالج تساقط الشعر من خلال استعمال زيت الليمون بوضعه على الشعر، إذ يستخدم الليمون منذ عدة سنوات لتحسين صحة الشعر وتحسين جودتها وزيادة نمو، فهو علاج ذو فاعلية  يمكن استخدامه على شكل شامبو وبلسم؛ كما يمكن وضع زيت الليمون الطازج على الشعر لمدة ربع ساعة قبل استخدام الشامبو، ثم يتم غسل الشعر، ويتعمق زيت الليمون داخل فروة الرأس.