كيف نفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟.. إذا تخطى هذا العدد

كيف نفرق بين تساقط
كيف نفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة سقوط الشعر والتي قد تكون طبيعية لدى البعض وأكثر مما هو طبيعي بكثير لدى البعض الآخر؛ لذا يتساءل الكثيرون عن كيف نفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟.

كيف نفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟

وعن كيف تفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟، يؤكد أطباء الجلدية والمتخصصين في علاج الشعر، أن أهم ما يميز تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي هو عدد وكثافة الشعر المتساقط يوميا، إذ أن المعدل اليومي لسقوط الشعر الطبيعي يجب أن يتراوح ما بين 50 ـ 100 شعرة، وفي حال زاد كمدل التساقط اليومي عن ذلك، دون أن يتم جذب الشعر أو حتى تصفيفه، فقد نجد الشعر المتساقط فوق الوسادة عند الاستيقاظ من النوم أو بمجرد لمسه باليد.

موسم تساقط الشعر

ولمن يرغب في معرفة موسم تساقط الشعر، فعلى الرغم من احتمالية سقوط الشعر خلال أى فصل السنة من فصول السنة المختلفة، ولكن تساقط الشعر يزداد خلال فصل الخريف ثم  الربيع. 

كما قد يزداد فرص تساقط الشعر لدى بعض الحالات  في الصيف، لا سيما في نهاية الفصل، بسبب تعرض الشعر لأشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية التي تضر بصحته. 

كم يستمر تساقط الشعر الموسمي؟

وعن كم يستمر تساقط الشعر الموسمي؟، قد تتعدد أسباب تساقط الشعر الموسمي، ومنها: الاختلاف في درجات الحرارة مثل البرودة والجفاف، مما يتسبب في تقصف وسقوط الشعر بشكل كثيف، ولكن في أغلب الحالات يستمر تساقط الشعر الموسمي لمدة  زمنية عادة ما تكون بين 2 - 3 أشهر.

كيف نفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟

هل تساقط الشعر بعد الاستحمام طبيعي؟

ولمن يسأل هل تساقط الشعر بعد الاستحمام طبيعي؟، يؤكد خبراء العناية بالشعر أن المعدل الطبيعي لسقوط الشعر الطويل والكثيف وقت الاستحمام عادة ما يتراوح بين 150 ـ 200 شعرة.

وفي بعض الأحيان يعاني لأشخاص الذين يقومون بغسل الشعر مرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع من زيادة معدل سقوط الشعر، فمن الطبيعى أن يحدث معظم تساقط الشعر خلال الاستحمام، بالرغم من أنه لا يزال شائعًا أن فقدان الشعر يحدث عند التمشيط.

كم عدد الشعر المتساقط يوميًا؟

وحول كم عدد الشعر المتساقط يوميًا؟، فعادة ما ينمو شعر الرأس مسافة تتراوح ما بين 10 إلى 15 مليمترا في الشهر، ولكن مع التقدم في العمر، يبطىء نمو الشعر لدى الإنسان، وربما يرجع تساقط الشعر، لدورة النمو والتجديد الطبيعية؛ إذ يتساقط الشعر بمعدل يتراوح ما بين 50 ـ 100 شعرة خلال اليوم.