الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

متى يكون تساقط الشعر خطيرًا؟.. في هذه الحالة

متى يكون تساقط الشعر
متى يكون تساقط الشعر خطيرًا؟

متى يكون تساقط الشعر خطيرًا؟، سؤال هام يشغل بال العديد من الأشخاص؛ إذ يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر سواء من الرجال أو النساء، ومن الكبار أو الصغار، ويرجع ذلك لعدة أسباب قد يكون منها النظم الغذائي أو العامل الوراثي والجينات، فهيا نتعرف سويا متى يكون تساقط الشعر خطيرًا؟.

متى يكون تساقط الشعر خطيرًا؟

وعن متى يكون تساقط الشعر خطيرًا؟، يؤكد أطباء الجلدية وخبراء العناية بالشعر أنه في حال زادت كمية الشعر المتساقط لديك عن حوالي عن 150 شعرة في اليوم، فهنا سيكون سقوط الشعر لديك خطيرًا، ويستلزم زيارة الطبيب المتخصص؛ من أجل فحص الحالة ومعرفة أسباب ذلك التساقط. 

كما أنه في حال ملاحظة أن الشعر أعلى الرأس قد أصبح خفيفًا، فهذا ينذرك باحتمالية الإصابة بالصلع، وهنا يكون تساقط الشعر خطير، ويجب أن نهتم بعلاجه.

كيف نفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟

ولمعرفة كيف نفرق بين تساقط الشعر الطبيعي والغير طبيعي؟، يؤكد معظم أطباء الجلدية أن الفرق بين سقوط الشعر الطبيعي والغير طبيعي يتمثل في عدد وكثافة الشعر المتساقط.

متى يكون تساقط الشعر خطيرًا؟

ويشار إلى أن معدل سقوط الشعر اليومي الطبيعي يتراوح من 50 إلى 100 شعرة فقط، وفي حال ازداد معدل تساقط الشعر اليومي عن ذلك دون شد أو تصفيف، كأن تجدي شعرك متساقط فوق الوسادة أو بمجرد لمس الشعر، أو يسقط عند الاستحمام، فهنا يكون معدل السقوط غير طبيعي، وتستلزم الحالة زيارة الطبيب المتخصص؛ لمعرفة الأسباب ووصف العلاج المناسب.

متى يكون تساقط الشعر مقلقًا؟

وعن متى يكون تساقط الشعر مقلقًا؟، كما سبق وذكرنا أعلاه أن تساقط  الشعر يكون طبيعًا، إذا كان معدل تساقطه اليومي يتراوح ما بين 50 - 150 شعرة، فهنا لا داعي للقلق، ولكن في حال كان شعرك يتساقط بكمية أكبر من ذلك بكثير، فهنا قد نقلق وننصحك بزيارة الطبيب المتخصص؛ لتشيص الحالة جيدًا. 

كم يستغرق علاج تساقط الشعر؟

وحول كم يستغرق علاج تساقط الشعر؟، فعادة ما يحتاج علاج سقوط الشعر مدة لا تقل على ستة أشهر؛ من أجل وقف استمرار التساقط، وبدء إعادة نمو الشعر من جديد، في حين نحتاج لعدة  أشهر أخرى لمعرفة ما إذا كان العلاج يناسب الحالة أم يجب تغييره بنوع آخر.