فواكه الشتاء بخلاف البرتقال واليوسفي.. 8 أنواع مقترحة لكم

فواكه الشتاء في مصر
فواكه الشتاء في مصر

تحتار الكثير من الأمهات عند شراء فواكه الشتاء، حيث تشعر بعضهن بأن البرتقال واليوسفي هما الفواكه الوحيدة الموجودة في موسم الشتاء بكثرة، ولكننا سنغير رأيك عزيزتي في هذا التقرير عبر "متن نيوز" ونرصد لكِ فواكه الشتاء في مصر بأشكال وألوان وفوائد متعددة.

 

فواكه الشتاء في مصر

تحتوي أغلب فواكه الشتاء على فيتامين سي لتعالج ما يجلبه طقس الشتاء من نزلات البرد والالتهابات الفيروسية، ولذلك ندعوكم بالاعتماد على تناول الفواكه ضمن تسالي الشتاء الليلية، مع العلم أن خبراء التغذية ينصحون بتناول كوب إلى كوبين من الفواكه المقطعة أو ما يعادلها من عصائر الفاكهة يوميا، وفي المقابل نصف كوب فقط من الفواكه المجففة.

 

الجريب فروت

الجريب فروت من فواكه الشتاء الموجودة في مصر والعديد من الدول العربية الأخرى، وهي فاكهة حمضية استوائية تحتوي على مجموعة من المعادن ومضادات الأكسدة والألياف، وتعمل على تعزيز المناعة، وتقوية العظام وتعزيز صحة الجلد.

الجريب فروت

 

الكيوي

الكيوي فاكهة شتوية وصيفية تتواجد طوال العام في مصر، وهي فاكهة حمضية أيضا تحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة وفيتامين هـ، وفيتامين أ، ويفضل تناولها في فصل الشتاء تحديدا للاستفادة بعناصرها الغذائية.

الكيوي

 

البرتقال

البرتقال من فواكه الشتاء الشعبية، ويفضل الإكثار من تناوله لاحتوائه على نسبة عالية من الماء، كما إنه مصدر جيد لفيتامين سي والألياف والسيلينيوم، وحمض الفوليك وبيتا كاروتين والصوديوم والزنك وغيرها من المعادن المفيدة للجسم.

البرتقال

 

التفاح

التفاح من الفواكه الصيفية والشتوية التي ينصح طبيا بتناولها ولو تفاحة واحدة في اليوم، حيث يحتوي التفاح على الألياف، وفيتامين ج، وفيتامين أ، ومضادات الأكسدة التي تساعد جميعها على شباب البشرة، وتقليل التوتر، وتقليل الكولسترول المرتفع بالدم، والحفاظ على صحة القلب.

التفاح

 

الرمان

الرمان من فواكه الشتاء في مصر، فاكهة مميزة ومصدر رائع لفيتامين سي وفيتامين أ ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم والحديد، ويمكن الاعتماد عليه بوضعه في السلطات وتحضيره كمشروب يومي يحمي القلب ويقي الرجال من الإصابة بـ سرطان البروستاتا.

الرمان

 

الفراولة

الفراولة فاكهة شتوية لذيذة خصوصا للأطفال، فهي تعزز مناعة الجسم، وتحافظ على نقاء البشرة، وتعزز من مستويات الأستروجين للنساء وهو الهرمون الأنثوي، ولذلك يفضل تناولها ضمن أكلات الشتاء المفيدة من الفواكه.

الفراولة

 

البابايا

البابايا فاكهة شتوية تتواجد في مصر والدول العربية، وعلى الرغم من عدم انتشارها إلا إنه ينصح بتناولها بين الحين والآخر لإمداد الجسم بالطاقة والدفء في فصل الشتاء، وتقليل تشنجات الدورة الشهرية عند السيدات.

البابايا

 

الموز

الموز فاكهة شتوية وصيفية، وتعد مصدر مثالي لعنصر البوتاسيوم المفيد للقلب، كما تحتوي ثمرة الموز على مادة الترتوفان، وهي مادة أولية لتركيب هرمون السعادة، ولذلك نرشح لكم الموز ضمن تسالي الشتاء الليلية.

الموز

 

الجوافة

نحتم لكم فواكه الشتاء في مصر بفاكهة الجوافة الغنية بفيتامين سي ومضادات الأكسدة، وتتواجد بأسعار معقولة طوال موسم الشتاء ما يجعلها في متناول الجميع، فهي مفيدة لتحسين الهضم وتحتوي على ألياف عالية، ولكن لا يفضل الإكثار منها لمرضى الإمساك المزمن.

الجوافة