فوائد زيت السمسم للبشرة.. يرطب ويقي من أشعة الشمس

فوائد زيت السمسم
فوائد زيت السمسم للبشرة

فوائد زيت السمسم للبشرة.. زيت السمسم غني بالفيتامينات الأساسية، مثل فيتامين د، وفيتامين ه، وفيتامين ب، بالإضافة للمعادن، مثل: الكالسيوم، والفوسفور، وبعض البروتينات، والتي جميعها تساعد في تقوية الشعر.

فوائد زيت السمسم للبشرة 

فوائد زيت السمسم للبشرة.. ويمتلك زيت السمسم عدد من الخصائص الالتهابية المضادة للبكتيريا، والتي تعد مهمة للحد من البثور والطفح الجلدي الذي يظهر على الجلد والبشرة.

فوائد زيت السمسم للوجه

وعن فوائد زيت السمسم للبشرة والوجه فإنه ا كما يلي: 

زيت السمسم يعالج الالتهابات البكتيرية

زيت السمسم فعال في علاج الجلد الملتهب والجروح في الوجه، حيث يمتلك خصائص لمحاربة الالتهابات البكتيرية، وعندما نضعه على الوجه فإنه يعمل على إزالة السموم بالتالي بقاء البشرة منتعشة، كما يستخدم لعلاج بعض الأمراض الجلدية، مثل: الأكزيما، والصدفية، إضافةً لقدرته على تقليل آلام المفاصل.

زيت السمسم يرمم خلايا الجلد التالفة

زيت السمسم يمتلك خصائص اللزوجة والكثافة العالية، والتي تمكن الجلد من امتصاصه بسهولة، لذلك يمكن استخدامه لغرض التدليك على الوجه أو على أي جزء من البشرة، ما يساهم في إصلاح الخلايا التالفة، ويحسن الدورة الدموية.

زيت السمسم فعال في علاج الجلد الملتهب والجروح في الوجه

زيت السمسم يبطئ شيخوخة الجلد

زيت السمسم من فوائده للوجه أنه يعمل على إبطاء شيخوخة الوجه، حيث يمنع خلايا الجلد من الأكسدة، ويساعد على تجديدها، كما يحتوي على مضادات أكسدة المعروفة باسم السيسامول، والتي تمنع ظهور التجاعيد والمسام الصغيرة في الجلد، ولذا يمكن استخدام خليط زيت السمسم مع اللافندر، ووضعه بحركة دائرية على الوجه قبل النوم لتحسين الدورة الدموية والوقاية من الالتهابات الجلدية أثناء النوم.

زيت السمسم يرطب الوجه

زيت السمسم مرطب ومطهر للبشرة إلا أن رائحته لا تبدو محببة للجميع، يمكنك تقليل تركيزه إلى حد كبير عن طريق خلطه مع زيوت أخرى، مثل: زيت الخروع، أو زيت اللوز.

زيت السمسم يقي من أشعة الشمس

زيت السمسم للوجه فعال للعديد من مستحضرات الوقاية من الشمس، ومرطب للبشرة بسبب قدرته الفريدة على تليينها وحمايتها من الشمس، كما يعمل على تشكيل طبقة واقية على الجلد تساعد في القضاء على الأضرار الناجمة من الجذور الحرة، فيمكن للأشخاص الذين يرغبون تجنب واقيات الشمس الكيميائية بأن يستخدموا زيت السمسم كبديل جيد.

زيت السمسم يغذي البشرة

زيت السمسم غني بالأحماض الدهنية الأساسية، مثل: حمض اللينوليك، والمعادن، مثل: النحاس، والمنجنيز، والكالسيوم، والمغنيسيوم، كما يحتوي على مادة النياسين وهي نوع من فيتامينات "ب" المركبة القادرة على خفض مستويات الكوليسترول LDL في الدم.