أفضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم.. 3 زيوت لترطيب الوجه في الشتاء

أفضل زيت للبشرة الجافة
أفضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم

أفضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم هو الزيت الذي يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند وزيت الأرغان، حيث تعمل هذه الأحماض الدهنية على ترطيب البشرة وإصلاحها، وعند اختيار أفضل زيت للبشرة، فمن المهم مراعاة نوع البشرة واحتياجاتها، وإذا كانت البشرة حساسة، فمن الأفضل اختيار زيت خفيف، مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو.

 

أفضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم

تتزايد عمليات البحث عن أفضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم، وخصوصا في فصل الشتاء، حيث يتسبب انخفاض درجات الحرارة وعوامل الرياح في سحب الرطوبة من البشرة وظهور جفاف الجلد وتشققاته، ولذلك يجب العناية بالبشرة باستخدام ماسكات طبيعية وزيوت ذات فعالية نقدم منها وفقا لموقع the health site ما يلي:

 

زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك، كما أنه يحتوي على فيتامينات A وE، والتي تساعد على حماية البشرة من الجفاف والتلف.

 

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والتي تساعد على تغليف البشرة ومنع فقدان الرطوبة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة.

 

زيت الأرغان

يحتوي زيت الأرغان على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض الأوليك وحمض اللينوليك، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة.

أفضل زيت للبشرة الجافة قبل النوم

 

أفضل زيت لشد الوجه

يتم اللجوء لـ أفضل زيت لشد الوجه مع التقدم بالعمر، حيث تبدأ علامات التجاعيد في الظهور، بسبب فقدان الكولاجين والإيلاستين في الجلد، ولذلك نوضح لكم أفضل زيت لشد الوجه:

 

زيت اللوز الحلو

يمكن اعتبار زيت اللوز، هو أفضل زيت لشد الوجه وإخفاء التجاعيد حول العينين، حيث يحتوي زيت اللوز الحلو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية، مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك، كما أنه يحتوي على فيتامين E، والذي يساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة.

 

زيت لبان الذكر

وبخلاف زيت اللوز الحلو، هناك زيت لبان الذكر أيضا، حيث يحتوي على العديد من المركبات المفيدة للبشرة، مثل التربينويد والفينول والمضادات الأكسدة، وفيما يلي بعض فوائد زيت لبان الذكر لشد الوجه:

  • يساعد على تجديد خلايا البشرة بفضل احتوائه على مركبات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على تجديد خلايا البشرة.
  • يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين مما يساعد على شد البشرة ومنع ظهور التجاعيد.
  • يساعد على ترطيب البشرة بفضل احتوائه على أحماض دهنية أساسية تساعد على ترطيب البشرة ومنع جفافها.
  • يساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة وهي جزيئات غير مستقرة يمكن أن تضر بالبشرة.

 

الزيوت الغنية بالكولاجين

الكولاجين هو بروتين يعطي الجلد قوته وشدة، ومع تقدم العمر، يبطئ إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، وهناك العديد من الزيوت التي تحتوي على مكونات يمكن أن تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد. 

 

هذه الزيوت غنية بالأحماض الدهنية الأساسية، والتي تساعد على ترطيب البشرة ومنع فقدان الرطوبة، كما تحتوي هذه الزيوت على مضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية البشرة من الجذور الحرة التي يمكن أن تضر بإنتاج الكولاجين.

 

فيما يلي بعض الزيوت الغنية بالكولاجين:

  • زيت الآرغان.
  • زيت الأفوكادو.
  • زيت بذور الكتان.
  • زيت اللافندر.
  • زيت إكليل الجبل.
  • زيت الليمون.
  • زيت الرمان.
  • زيت المشمش.