تنشيط الدورة الدموية في الوجه بـ 7 خطوات تمنحك البشرة الوردية

تنشيط الدورة الدموية
تنشيط الدورة الدموية في الوجه

تبحث العديد من الفتيات والسيدات عن طرق تنشيط الدورة الدموية في الوجه، حيث تتسبب قلة التروية الدموية في الوجه في الإصابة بالشحوب والبهتان فضلا عن التنميل والتشنجات في عضلات الوجه، ولذلك يجب تعزيز الشكل الصحي والجمالي للوجه بـ تنشيط الدورة الدموية فيه من خلال ما نرصده لكم في هذا التقرير.

 

تنشيط الدورة الدموية في الوجه

تنشيط الدورة الدموية في الوجه من الأمور المهمة جدا والتي لا تقل أهمية عن تنشيط الدورة الدموية في الجسم بأكمله، ولذلك ينبغي معرفة الخطوط العريضة التي يتم بها زيادة التروية الدموية تحت الجلد، وهو ما نوضحه لكم وفقا لتوصيات تقرير منشور على موقع Health Line كالتالي:

 

مساج للوجه

يعتمد المساج على التدليك، والتدليك بشكل عام سواء كان للوجه أو للجسم يساهم في تعزيز الدورة الدموية من حيث تحسين تدفق الأكسجين والمغذيات للخلايا، وبعد إجراء المساج سيتم ملاحظة تحول الوجه إلى اللون الوردي الذي يدل على الدورة الدموية المنتعشة.

 

تمارين للوجه

هناك العديد من تمارين الوجه التي تساعد على تعزيز الدورة الدموية في الوجه، حيث الابتسامة التي يتم بها تحريك الوجنتين، وتحريك اللسان يمينا ويسارا، ورفع الحاجبين الذي يؤدي لتحريك الجبهة ومنها تعزيز الدورة الدموية في الوجه والرأس أيضا.

 

ماسكات الوجه

ماسكات الوجه المتنوعة سواء كانت طبيعية أو كيميائية، من الماسكات المفيدة لتنشيط الدورة الدموية في الوجه، حيث يعتمد إزالة الماسك على تدليك البشرة بحركات دائرية وقد تسبب بعض الاحمرار في البداية ولكن سرعان ما يذهب، ثم يحدث تتنشط الدورة الدموية من خلاله لكونه يجذب الأيونات الموجبة للبشرة.

 

الامتناع عن التدخين 

يتسبب النيكوتين الموجود في دخان السجائر في الإضرار بجدران الشرايين والاوعية الدموية، كما يتسبب في لزوجة لدم وعرقلة تدفقه إلى الجسم والوجه والرأس ولذلك يجب الامتناع عن التدخين نهائيا لضمان تنشيط الدورة الدموية طبيعيا.

 

شرب كميات كبيرة من الماء

يرتبط الماء بصحة الوجه ونضارته الطبيعية، حيث يساعد الماء على تعزيز التدفق الدموي في الوجه ويزيد من ترطيب البشرة، ولذلك يجب شرب 3 لتر من الماء يوميا على أن يتم الشرب على فترات متقاربة على مدار اليوم بأكمله، ويمكن زيادة كمية الماء في حال الطقس الحار أو ممارسة الرياضة.

 

الاهتمام بالصحة العامة

يجب الاهتمام بالصح العامة لتنشيط الدورة الدموية في الوجه والجسم بأكمله من خلال الحفاظ على درجة حرارة الجسم دافئة بارتداء ملابس ثقيلة، والحرص على ارتداء قبعة وقفازات ووشاح، كما ينبغي تجنب الوقوف أو الجلوس لفترة طويلة، مع أخذ فترات راحة قصيرة كل ساعة أو ساعتين، والقيام ببعض التمارين الخفيفة، والحصول على قسط كافٍ من النوم لتحسين الدورة الدموية.

تنشيط الدورة الدموية في الوجه

 

كبسول لتنشيط الدورة الدموية

يرغب البعض في تناول كبسول لتنشيط الدورة الدموية، ولكن لا ينبغي فعل ذلك إلا بعد استشارة الطبيب أولا، حيث تتوافر فيتامينات لتنشيط الدورة الدموية، كما يمكن تناول الأطعمة الطبيعية التي تعزز التدفق الدموي في الجسم ومنها ما يلي:

  • الكركم: يحتوي الكركم على مادة الكركمين، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية.
  • الثوم: يحتوي الثوم على مركبات الكبريت، والتي يمكن أن تساعد في توسيع الأوعية الدموية وتحسين الدورة الدموية.
  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في تحسين الدورة الدموية.