علاج جفاف البشرة طبيعيا في فصلي الخريف والشتاء بـ 7 خطوات فقط

علاج جفاف البشرة
علاج جفاف البشرة طبيعيًا

علاج جفاف البشرة طبيعيا من الأمور التجميلية التي تبحث عنها الكثير من النساء مع قرب حلول فصل الشتاء، حيث تتزايد مشاكل البشرة وتحديدا البشرة الجافة، فتزداد قساوة وخشونة بسبب سحب الرطوبة منها بفعل عوامل الطقس، وهو ما يتطلب علاج جفاف البشرة طبيعيا بالخطوات التي نوضحها لكم على مختلف أنواع البشرة.

 

علاج جفاف البشرة طبيعيا

يعتمد علاج جفاف البشرة طبيعيا على إتباع النصائح الحياتية المفيدة للبشرة، مع العلم أن جفاف البشرة هو حالة شائعة تصيب جميع أنواع البشرة، ولكن يمكن أن تكون أكثر شيوعًا في البشرة الجافة والحساسة، كما يحدث جفاف البشرة بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك:

  • التعرض للعوامل البيئية القاسية، مثل الرياح أو الشمس أو الهواء الجاف.
  • استخدام الصابون أو المنظفات القاسية.
  • تناول بعض الأدوية.
  • الإصابة ببعض الحالات الطبية، مثل الأكزيما أو الصدفية.

 

أما علاج جفاف البشرة طبيعيا نوضحه لكم وفقا لموقع Everyday health كالتالي:

ترطيب البشرة بانتظام

يُعد الترطيب الخطوة الأساسية لعلاج جفاف البشرة، ولذلك يجب استخدام مرطب مناسب لنوع البشرة، ويفضل أن يكون مرطبًا يحتوي على المكونات التالية:

  • حمض الهيالورونيك: يساعد على جذب الرطوبة إلى البشرة.
  • اليوريا: يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة.
  • زيت جوز الهند: يساعد على ترطيب البشرة بعمق.

 

تجنب استخدام الصابون القاسي

يمكن أن يؤدي الصابون القاسي إلى إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، مما يؤدي إلى جفافها، ولذلك يُفضل استخدام صابون لطيف خالٍ من العطور والمواد الكيميائية القاسية.

 

استخدام حمامات قصيرة بالماء الدافئ

يؤدي الاستحمام لفترات طويلة بالماء الساخن إلى إزالة الزيوت الطبيعية من البشرة، ولذلك يفضل الاستحمام بحمامات قصيرة بالماء الدافئ، ثم تجفيف البشرة برفق، وترطيب البشرة بعدها.

 

استخدام جهاز ترطيب الهواء

يساعد جهاز ترطيب الهواء في زيادة رطوبة الهواء في المنزل، مما يساعد على ترطيب البشرة طبيعيا والحفاظ على مرونتها ونعومتها.

 

تناول الأطعمة الصحية

تساعد الأطعمة الصحية، مثل الفواكه والخضروات الطازجة، في الحفاظ على رطوبة البشرة من الداخل، حيث تحتوي على فيتامينات ومضادات أكسدة، كما تحتوي على نسبة من الماء مفيدة للبشرة.

علاج جفاف البشرة طبيعيًا

 

ماسك للتخلص من جفاف الوجه

استكمالا لتوضيح كيفية علاج جفاف البشرة طبيعيا، نقدم لكم بعض العلاجات الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تساعد في علاج جفاف البشرة من خلال أفضل الماسكات:

تطبيق جل الصبار

يمكن أن يساعد جل الصبار في ترطيب البشرة حيث يحتوي جل الألوفيرا على فيتامينات ومضادات أكسدة، كما يحتوي على نسبة من الماء، ويمكنكم الاطلاع على ماسك الصبار للوجه من هنــــــــــــا.

 

تطبيق زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون في ترطيب البشرة وتنعيمها، حيث تغمس قطنة في زيت الزيتون وتمرر على الوجه، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الوجه.

 

تطبيق العسل

يمكن أن يساعد العسل في ترطيب البشرة ومكافحة الالتهابات وعلاج حب الشباب، حيث يتم إدخال العسل مع مكونات أخرى لماسكات الوجه، أو استخدامها بمفرده.

 

تطبيق اللبن الرائب

يساعد اللبن الرائب في ترطيب البشرة وتفتيح البشرة، وهو من أفضل أنواع الماسكات لصاحبات البشرة الحساسية تحديدا، فيعمل على معالجة آثار التعرض لأشعة الشمس.