بسبب هالاند.. الاتحاد الإنجليزي يفرض عقوبة مالية ضد مانشستر سيتي

متن نيوز

أصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقوبة مالية على نادي مانشستر سيتي، بسبب الأحداث التي شهدتها مواجهة توتنهام في البريمرليج.

وشهدت الدقائق الأخيرة من مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام، اعتراض المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند ضد حكم  اللقاء سايمون هوبر بعد إطلاقه صافرة النهاية في هجمة مرتدة للسيتي.

وقاد إيرلينج هالاند الاحتجاجات ضد هوبر، ودخل هالاند في مشادة مع حكم المباراة بعدما أطلق الأخير صافرة نهاية اللقاء على الرغم من وجود فرصة تهديفية محققة لفريق مانشستر سيتي في الثواني الأخيرة من المباراة.

ونشر هالاند عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعى "إكس"، فيديو للهجمة المرتدة لصالح مانشستر سيتي قبل أن يقوم الحكم بإطلاق صافرة المباراة، مرفقًا معها عبارات غير لائقة، وهو ما قد يدفع لجنة الانضباط إلى توجيه اتهامات ضده.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، تغريم نادي مانشستر سيتي نحو 120 ألف جنيه إسترليني، بسبب فشلهم في السيطرة على لاعبيهم في مواجهة بطل الدوري أمام توتنهام، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3.

وجاء في البيان الذي نشره متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي على موقع التدوينات القصيرة "إكس" ما يلي: "تم تغريم نادي مانشستر سيتي لكرة القدم مبلغ 120 ألف جنيه إسترليني بعد أن حاصر لاعبوه حكم المباراة في مباراة الدوري الممتاز ضد توتنهام هوتسبير يوم الأحد 3 ديسمبر".

وأضاف: "اعترف نادي مانشستر سيتي بأنه فشل في ضمان عدم تصرف لاعبيه بطريقة غير لائقة خلال الدقيقة 94. وقد فرضت لجنة تنظيمية مستقلة هذه العقوبة بعد جلسة استماع. بينما تم توجيه التهم إلى حامل اللقب، كان الحكم الصادر بحق هالاند مفاجئًا للبعض نظرًا للاعب ليفربول فيرجيل فان ديك بعد طرده في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل".

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1