الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

حسين الشحات في حوار مطول.. يتحدث عن مواجهة فلومينينسي وحلم الأهلي بالمونديال

حسين الشحات
حسين الشحات

تحدث حسين الشحات نجم النادي الأهلي المصري، عن مواجهة نصف نهائي كأس العالم للأندية ضد فريق فلومينينسي البرازيلي، وتطلعات الأهلي في المونديال وذكرياته في المنافسة.

ويواجه الأهلي المصري نظيره فلومينينسي البرازيلي، مساء اليوم الإثنين، على ملعب "الجوهرة المشعة"، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وكان الأهلي قد حقق فوزا كبيرا على الاتحاد السعودي، بثلاثية مقابل هدف، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وأجرى حسين الشحات حوارا مطولا مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حول تطلعات الأهلي في الفوز بنسخة 2023، والوصول إلى النهائي مع العين عام 2018، وهدفه المفضل في المسابقة، وتدريب مارسيل كولر.

وقال حسين الشحات في حواره مع موقع فيفا:

"دخلنا مباراة اتحاد جدة ونحن نحترم قدرات الخصم، ونعترف به كفريق عظيم يلعب أمام جماهيره. لقد أظهروا هم أيضًا الاحترام لنا، وكان الاحترام المتبادل هو مفتاح النجاح".

وأضاف: "لقد قال لنا المدرب مارسيل كولر مرارا وتكرارا (عليكم احترامهم، لديهم لاعبون رائعون، لكنكم أيضًا لاعبون رائعون)، هذه العقلية خلقت الفرق. كما أن خبرتنا في هذه البطولة، التي شاركنا فيها 4 مرات في الأعوام الأخيرة، لعبت دورًا كبيرًا في تحقيق الفوز".

وتابع: "لا شك أن كل لاعب لديه رغبة قوية في الوصول إلى النهائي. نهدف إلى تحقيق شيء مشرف قبل تغيير شكل كأس العالم للأندية. الوصول إلى النهائي سيكون أمرًا كبيرًا بالنسبة لنا، ونتمنى من الله أن يوفقنا لتحقيق هذا الإنجاز".

وواصل: "شعرت بفرحة لا توصف حين وصلت إلى نهائي نسخة 2018 مع العين الإماراتي. كانت مواجهة ريال مدريد إنجازا هائلا، والجماهير جعلت الأجواء رائعة وقتها. أتمنى الوصول إلى النهائي مع الأهلي في هذه النسخة، واستكمال مجموعة ميدالياتي: البرونزية والفضية والذهبية".

وأوضح حسين الشحات: "مارسيل كولر أسهم بشكل كبير في نجاح الأهلي ورفع تركيز الفريق وتحقيق نتائج رائعة. الفوز بخمسة ألقاب معه يعد إنجازا هائلا، وقد حفزنا على السعي لتحقيق هذه الانتصارات. كانت الخسارة في كأس السوبر الإفريقي محزنة بالفعل، لكنها أعطتنا دفعة قوية لتقديم عروض إيجابية في الأسابيع التالية. نأمل أن يمثل هذا بداية العودة في كأس العالم للأندية 2023".

واستمر: "لقد شاهدت نهائي كوبا ليبرتادوريس، لذا أعرف قدرات فريق فلومينينسي. لديهم العديد من النجوم البارزين وهم فريق قوي. لقد استعدينا للمباراة، وأتمنى أن نتمكن من تنفيذ تعليمات كولر وتجاوز هذه العقبة للوصول إلى النهائي الأول لنا في كأس العالم للأندية".

وتابع: "محاولة إيقاف لاعب معين في صفوف فلومينينسي؟ الأهلي لا يمكنه التركيز على لاعب معين، لا في هذه المباراة ولا في أي مباراة أخرى. كرة القدم لعبة جماعية، والتركيز على لاعب واحد قد يؤدي إلى تجاهل لاعب آخر يصادف أنه يلعب أحد أفضل مبارياته".

وأتم: "يركز الأهلي دائمًا على ظهور الفريق بأكمله في أفضل حالاته، وأتمنى أن نكون جميعًا في حالة مثالية لتحقيق الفوز".

وأضاف: "أتذكر عندما لعبت ضد ريال مدريد مع العين، كانت أول مباراة لنا ضدهم، وأعترف أنه كان هناك بعض الخوف. ربما لعبنا بشكل جيد في البداية، لكن في النهاية، أفلتت المباراة من أيدينا لأن ريال مدريد فريق عظيم. ومع ذلك، أود أن أقول إن المباراة الأكثر تحديا كانت ضد بايرن ميونيخ، لقد كانوا فريقًا من نوع مختلف، ولعبوا كرة قدم جميلة. أحبوا حيازة الكرة والهجوم. كانت بداية تلك المواجهة صعبة للغاية، ولكن مع مرور الوقت، تحسنت الأمور قليلا".

وواصل لاعب الأهلي الدولي: "هدفي المفضل في مونديال الأندية؟ كل الأهداف عزيزة على قلبي، وإذا لاحظتم فإن الأهداف الأربعة متشابهة إلى حد ما. هدفي في مرمى الترجي عام 2018 كان مشابها للهدف الأخير في مرمى اتحاد جدة، كما أن هدفي في مرمى الدحيل كان مشابها لهدفي في مرمى أوكلاند سيتي في المغرب".

وشدد لاعب منتخب مصر: "كل هدف في كأس العالم للأندية يحمل أهميته الخاصة، مما يخلق ذكريات جميلة تبقى عالقة في أذهان المشجعين. أنا سعيد بكل تلك الأهداف".

واختتم: "أبرز مباراة لعبتها في كأس العالم للأندية؟ ربما مباراة العين ضد الترجي، حين حصلت على جائزة رجل المباراة وسجلت الهدف الوحيد. وأيضا مواجهات ريال مدريد، حيث قدمت عروضا فردية استثنائية في المباراتين".

 

إنجاز حسين الشحات

وعادل حسين الشحات لاعب الأهلي الرقم القياسي للفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي.

ونجح حسين الشحات بالتسجيل في 4 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية.

وسجل حسين الشحات في كأس العالم للأندية في 4 نسخ مختلفة أعوام، 2018 و2021 و2022 و2023، حيث سجل في أول مشاركة مع العين الإماراتي وسجل في 3 مشاركات مع الأهلي.

فيما سجل كريم بنزيما في 4 نسخ مختلفة أعوام 2014 و2016 و2022 و2023 مع ريال مدريد في أول 3 نسخ ومع الاتحاد في آخر نسخة.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي بعد 2020 و2021 و2022، والتاسعة في تاريخه بعد أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

وضمن الأهلي مشاركة عاشرة في النسخة الأكبر من كاس العالم للأندية عام 2025، بصفته بطل 2021 وحاليا 2023 أيضا.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1