الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

مباراة "الحلم الأحمر".. الأهلي يطرق أبواب التاريخ أمام فلومينينسي بكأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

يخوض النادي الأهلي المصري، مساء اليوم الإثنين، مباراة بمثابة "الحلم" لجماهير القلعة الحمراء، ضد فريق فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

وصعد الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم لمواجهة فلومينينسي، بعد الفوز على الاتحاد السعودي بثلاثية مقابل هدف في ربع النهائي.

وتنطلق مباراة الأهلي فلومينينسي في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

ويأمل لاعبو الأهلي في تحقيق إنجاز جديد بالفوز على فلومينينسي البرازيلي، والوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء.


مباراة الحلم


ويشارك الأهلي في البطولة للمرة التاسعة في تاريخه، وهو ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي متصدر القائمة بإحدى عشرة مشاركة، ولعب الأهلي ثلاث وعشرين مباراة وهو أكثر الفرق لعبا في البطولة يليه أوكلاند سيتي بثماني عشرة مباراة.

وخلال مشاركاته الثمانية السابقة وصل الأهلي للدور نصف النهائي خمس مرات، حقق في ثلاث منها 2006، 2021، 2022 المركز الثالث وفاز بالميدالية البرونزية، وفي 2012، وفبراير 2023 احتل المركز الرابع، وهو الفريق الوحيد من خارج أوروبا، الذي صعد لمنصات التتويج بالميداليات ثلاث مرات، بعد فوزه بالميدالية البرونزية في نسخ 2006، 2021، 2022، كما أنه الفريق الوحيد من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية والذي وصل لنصف النهائي 3 مرات متتالية نسخ 2020، 2021، 2022.

ولم يتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية مطلقا، خلال مشاركاته السابقة، وهو ما طالبت به جماهير القلعة الحمراء من أجل الوصول بعيدا في هذا المونديال والمنافسة على اللقب العالمي.

وخلال مران الفريق الرئيسي مساء أمس، استعدادا للمباراة، حرصت جماهير الأهلي على حضور التدريبات، من أجل دعم ومؤازرة اللاعبين والجهاز الفني قبل مواجهة فلومينيسي.

وقامت الجماهير خلال المران برفع لافتة تحفيزية للفريق كتبت عليها: "بطل كأس العالم.. لقب مستحق طال انتظاره".


خامس فريق برازيلي


يعد فريق فلومينينسي خامس فريق برازيلي يلتقي به الأهلي المصري طوال تاريخه بالبطولة، حيث سبق للمارد الأحمر اللعب مع انترناسيونالي عام 2006، وكورنثيانز عام 2012، وبالميراس عامي 2021 و2022، وفلامنجو نسخة فبراير 2023.

وتفوقت فرق البرازيل على الأهلي خلال أربع مواجهات سابقة، حيث تلقى المارد الأحمر الهزيمة من انترناسيونالي وكورنثيانز وبالميراس، ثم فلامنجو.

وفاز الأهلي في مواجهة وحيدة كانت ضد بالميراس نسخة 2021، في مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، بعدما تعادل الفريقان خلال المباراة دون أهداف، وتفوق الأحمر 3-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالميدالية البرونزية.

 وكانت هذه المرة الأولى التي تبتعد فيها أندية أمريكا الجنوبية عن منصات التتويج بالميداليات خلال تاريخ مشاركتها بالبطولة.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1