"رجل المواعيد الكبرى".. من هو حكم مباراة الأهلي وفلومينينسي في كأس العالم؟

سيمون مارشينياك
سيمون مارشينياك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن طاقم حكام مباراة الأهلي المصري أمام فلومينينسي البرازيلي، المقرر لها غدًا الإثنين، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق فوزًا كاسحًا على الاتحاد السعودي، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضية، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية.


طاقم حكام مباراة الأهلي وفلومينينسي في كأس العالم للأندية

- حكم ساحة - البولندي سيمون مارشينياك.

- مساعد أول - توماش ليستكيويتز.

- مساعد ثان - آدم كوبسيك.

- حكم رابع - توري بينسو.


رجل المواعيد الكبرى


يعرف عن الحكم البولندي شيمون مارتشينياك، بأنه رجل النهائيات والمواعيد الكبرى، بعدما أدار نهائيٌ كأس العالم 2022 ودوري أبطال أوروبا 2023.
 
وأدار الحكم الدولي البولندي شيمون مارتشينياك نهائي كأس العالم قطر 2022 بين منتخب الأرجنتين وفرنسا في شهر ديسمبر الماضي، وتوجت الأرجنتين بالكأس الثالثة في تاريخها بعد الفوز بركلات الترجيح.

وأيضا أدار نهائي دوري أبطال أوروبا، في الموسم الماضي، بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي، وتوج السيتي باللقب بعد فوزه بهدف نظيف.

وفي نفس البطولة أدار 8 مباريات منها إياب نصف النهائي، بين مانشستر سيتي وريال مدريد.

وفي الموسم الحالي، أدار مارتشينياك 22 مباراة، في مختلف المسابقات وأشهر البطاقة الصفراء 105 مرات، كما أشهرها للمرة الثانية 3 مرات، واحتسب 10 ركلات جزاء.

وكذلك أدار مواجهتين للنادي الأهلي المصري من قبل حيث خسر الأحمر نهائي كأس مصر لصالح الزمالك، عام 2021، بفوز الأبيض 2-1، وأشهر حينها 8 بطاقات صفراء.

كما قاد مباراة أخري للأهلي في الدوري المصري ضد بيراميدز في يناير الماضي وحسمها الأهلي بالفوز 3-0.

وأيضا أدار 31 مباراة في الدوري السعودي بين 2015 و2023، أشهر خلالها 125 بطاقة صفراء بجانب 8 حالات طرد.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي المصري أمام نظيره فلومينينسي البرازيلي، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة، غدًا الإثنين، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1