قصة مواجهة عمرها 62 عاما.. أول مباراة جمعت بين الأهلي وفلومينينسي

فلومينينسي في مباراة
فلومينينسي في مباراة الأهلي عام 1961

ضرب النادي الأهلي المصري موعدا مع فريق فلومينينسي البرازيلي، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

وحقق النادي الأهلي المصري فوزا كبيرا على نظيره الاتحاد السعودي، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب "الجوهرة المشعة"، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

ويواجه الأهلي "بطل إفريقيا"، نظيره فلومينينسي بطل "كوبا ليبرتادوريس"، مساء الإثنين المقبل، على ملعب "الجوهرة المشعة"، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ولن تكون مواجهة الأهلي المصري مع فلومينينسي البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية 2023، اللقاء الأول بين الفريقين.

وكشفت تقارير برازيلية عن أن الأهلي واجه فريق فلومينينسي، قبل 62 عاما.


قصة مواجهة عمرها 62 عاما


ذكرت صحيفة "غلوبو" البرازيلية، أن الأهلي وفلومينينسي سبق أن واجها بعضهما في عام 1961، في مباراة ودية أقيمت في العاصمة المصرية "القاهرة" أمام 18 ألف متفرج.

وأضافت الصحيفة أن المواجهة أقيمت يوم 26 مايو من ذلك العام على ملعب الأهلي، مشيرة إلى أن الفريق المصري كان يُسمى "ناسيونال إسبورتيفو"، وهي ترجمة لنادي الأهلي الرياضي.

وأشارت نقلا عن الصحف الورقية التي صدرت في ذلك الوقت، إلى أن فلومينينسي فاز في تلك المباراة الودية على الأهلي بنتيجة 2-1، وسجل الهدفين كل من والدو الهداف التاريخي للنادي، وتيلي سانتانا.


تشكيل الفريقين


لعب الأهلي تلك المباراة بتشكيل مكون من: عادل هيكل (مروان كنفاني)، طارق سليم، فؤاد أبوغضية (سعيد أبوالنور)، طلعت عبدالحميد، رفعت الفناجيلي، طه إسماعيل، ميمي الشربيني، أنور صالح، صالح سليم، عزت أبوالروس (عوضين)، محمود الجوهري.

وعلى الجانب الآخر لعب فلومينينسي بتشكيلة تضم: كاستيليو، جاير مارينيو، بينهيرو، كلوفيس (داري)، ألتير، إدميلسون (إيديل)، تيلي سانتانا (أولداير)، كالازان، والدو، باولينيو أومينا (جابورو)، إسكورينيو (هيلتون أوليفيرا)، وكان المدرب زيزي موريرا.

يذكر أن الفائز من مباراة الأهلي وفلومينينسي سيلتقي أمام الفريق الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياباني في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1