مورينيو يتبرأ من ذنب محمد صلاح مجددا.. البرتغالي يكشف كواليس رحيل المصري

مورينيو وصلاح
مورينيو وصلاح

دافع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي الحالي، عن نفسه مجددا، بشأن اتهامه بالتسبب في رحيل النجم المصري محمد صلاح عن نادي تشيلسي الإنجليزي.

وكان محمد صلاح انتقل إلى تشيلسي في يناير 2014 قادما من بازل السويسري، حين كان مورينيو يتولى القيادة الفنية للبلوز.

وواجه محمد صلاح صعوبات كبيرة لإثبات نفسه في تشيلسي، وظل الفرعون المصري حبيسا لدكة البدلاء ما أدى لخروجه بشكل تدريجي من حسابات جوزيه مورينيو.

ورحل محمد صلاح عن تشيلسي بعد عام واحد فقط من انضمامه للبلوز، حيث انتقل معارا إلى فيورنتينا الإيطالي لمدة 6 أشهر، قبل أن يعار بعدها إلى مواطنه روما الذي قام بشرائه نهائيا بعد ذلك.

وبدأ محمد صلاح في التألق مجددا في فيورنتينا الإيطالي، ثم توهج مع روما، حتى انتقل الفرعون المصري إلى ليفربول في صيف 2017.

وواصل الملك المصري تألقه بكتابة تاريخ جديد في نادي ليفربول والدوري الإنجليزي، وتسجيل العديد من الأرقام القياسية غير المسبوقة في البريمرليج.

وبعد تألق محمد صلاح مع فيورنتينا وروما ثم ليفربول، واجه مورينيو انتقادات كبيرة وتم اتهامه بالتسبب في رحيل الفرعون عن تشيلسي، بسبب عدم منحه الفرصة كاملة وفشله في استخراج أفضل ما عنده كما فعل مدربوه بعدها في الفرق التالية.


مورينيو يتبرأ من ذنب محمد صلاح مجددا

رد مورينيو على تلك الاتهامات بإلقاء الكرة في ملعب تشيلسي، مؤكدا أن إدارة النادي هي التي قامت في التفريط في اللاعب وبيعه بشكل نهائي.

وقال المدرب البرتغالي، خلال استضافته في بودكاست "The Obi One Podcast"، مع نجم الكرة النيجيرية وفريق تشيلسي السابق جون أوبي ميكيل: "يقول البعض إنني تركت محمد صلاح لكنني أقول العكس".

وأوضح مورينيو: "أنا من قمت بشراء محمد صلاح وضمه لتشيلسي.. كان سيذهب من بازل إلى ليفربول، لكني تشاجرت معه لتغيير رأيه، وخضت حربا قوية من أجل جلبه إلى تشيلسي".

وواصل المدرب البرتغالي: "عندما تكون لاعبا في تشيلسي يكون عليك أن تقدم أداء جيدا أو تجلس لانتظار الفرصة.. لكن محمد صلاح لم يكن يريد الانتظار، وأراد الخروج على سبيل الإعارة، ثم قرر تشيلسي في مرحلة ما بيعه بشكل نهائي.. لكن القرار لم يكن قراري".

وخاض محمد صلاح بقميص تشيلسي 19 مباراة في كل البطولات بإجمالي وقت لعب 881 دقيقة، سجل خلالها هدفين وصنع 3، قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا في 2 فبراير 2015، في اللحظات الأخيرة للميركاتو الشتوي.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1