الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل.. ماذا قال نيمار بعد تحطيم رقم الأسطورة بيليه؟

نيمار
نيمار

قاد النجم نيمار منتخب بلاده البرازيل إلى تحقيق فوزًا كبيرًا على بوليفيا، بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، في مستهل مشوارهما بتصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

ونجح نيمار في تسجيل هدفين بالمباراة، ليصل إلى 79 هدفا دوليا مع منتخب البرازيل، متفوقا بفارق هدفين عن الأسطورة الراحل بيليه، والذي كان يتساوى معه حتى وقت قريب.

وأصبح نيمار الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل، بعدما تجاوز رقم الأسطورة بيليه.

وحصل نيمار على درع تكريما له على إنجاز الهداف التاريخي للمنتخب البرازيلي، من إدنالدو رودريجيز رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

وبحسب إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن نيمار انفرد حاليا بلقب الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل بـ79 هدفا، يليه بيليه بـ77 هدفا ثم رونالدو نازاريو (62 هدفا) وروماريو (55 هدفا) وزيكو (48 هدفا) وبيبيتو (39 هدفا) وريفالدو (35 هدفا) وجايرزينيو ورونالدينيو غاوتشو (33 هدفا) وأدمير وتوستاو (32 هدفا).

ماذا قال نيمار؟


وقال نيمار في تصريحات للصحفيين عقب المباراة: "أنا سعيد للغاية.. لم أكن أتخيل قط أنني سأحطم هذا الرقم القياسي. لكنني لا أريد أن أقول إنني أفضل من بيليه فقط لتجاوزه في هذا الرقم القياسي".

وأضاف الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل عند تسلمه الدرع: "فقط أريد كتابة اسمي في تاريخ المنتخب البرازيلي وأود أن أشكر عائلتي وزملائي".

ويرى نيمار دا سيلفا هداف وقائد منتخب البرازيل، أنه ليس أفضل من الأسطورة الراحل بيليه بعدما تجاوزه في صدارة هدافي منتخب بلاده.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1