بسبب المراهنات.. إيقاف مهاجم إنجلترا 8 أشهر عن كل شيء يتعلق بكرة القدم

إيفان توني
إيفان توني

أعلن نادي برينتفورد الإنجليزي، إيقاف مهاجمه ومنتخب إنجلترا إيفان توني 8 أشهر وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه إسترليني.

وبحسب صحيفة "تليجراف" البريطانية، جاءت العقوبة على المهاجم إيفان توني، بسبب اعترافه بانتهاك قواعد المراهنات في 232 اتهام.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، برأ اللاعب من 30 تهمة من أصل 262 مخالفة في الفترة من 25 فبراير 2017 وحتى 23 يناير 2021.

واعترف إيفان توني بالفعل بقيامه بخرق قواعد المراهنات الخاصة بالاتحاد الإنجليزي خلال السنوات الماضية، ولكنه أنكر عديد من الاتهامات الأخرى التي وجهت له من أصل الـ262 تهمة.

ليتخذ الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرارًا رسميًا بإيقاف إيفان توني لمدة 8 أشهر قادمة، حتى منتصف يناير 2024 عن ممارسة أي نشاط له متعلق بكرة القدم.

كما تم توقيع غرامة مالية على إيفان توني، مهاجم نادي برينتفورد الإنجليزي، بقيمة 50 ألف جنيه إسترليني مع توجيه التحذير له بعدم تكرار كسر حواجز الاتحاد الإنجليزي بخصوص اللعب النظيف.


إيقاف وغرامة في بيان رسمي


وقال نادي برينتفورد في بيان رسمي، اليوم الأربعاء: "يشير نادي برينتفورد إلى قرار لجنة تنظيمية مستقلة بإيقاف إيفان توني لمدة 8 أشهر من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم وكرة القدم بأثر فوري".

وأضاف بيان النادي: "تم اتهام إيفان بخرق قاعدة الاتحاد الإنجليزي E8 وعقد جلسة استماع شخصية في وقت سابق من هذا الأسبوع".

بينما ذكر بيان صادر عن الاتحاد الإنجليزي: "تم تعليق إيفان توني من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم وكرة القدم بأثر فوري لمدة 8 أشهر، والتي تمتد حتى 16 يناير 2024، وتغريمه 50 ألف جنيه إسترليني وتحذيره بشأن سلوكه المستقبلي بسبب انتهاكات قواعد الرهان لكرة القدم".

وأضاف البيان: "تم اتهام مهاجم برينتفورد ـ 262 انتهاكًا لقاعدة FA Rule E8 في المجموع بين 25 فبراير 2017 و23 يناير 2021، سحب الاتحاد الإنجليزي بعد ذلك 30 من هذه الانتهاكات واعترف بـ 232 المتبقية".

وشدد البيان: "فرضت عقوباته لاحقًا من قبل لجنة تنظيمية مستقلة بعد جلسة استماع شخصية. يُسمح له بالعودة إلى التدريب فقط مع ناديه للأشهر الأربعة الأخيرة من إيقافه اعتبارًا من 17 سبتمبر 2023".

واختتم البيان: "سيتم نشر الأسباب المكتوبة للجنة التنظيمية المستقلة لهذه العقوبات في الوقت المناسب، وسوف ينتظر اتحاد كرة القدم لمراجعتها قبل تقديم المزيد من التعليقات".

وبناء عليه لن يستطيع توني صاحب الـ27 عاما، المشاركة في أي شيء يتعلق بكرة القدم حتى الـ17 من شهر يناير 2024.

وسجل إيفان توني 20 هدفا في الدوري الإنجليزي حتى الآن، مع نادي برينتفورد، ما يجعله في المركز الثالث بين هدافي البريميرليج.