بينهم فيرمينو.. ليفربول يُعلن رسميًا رحيل 4 لاعبين عن الفريق

ليفربول
ليفربول

كشف نادي ليفربول الإنجليزي، رسميًا، عن رحيل أربعة لاعبين عن صفوف الفريق عقب نهاية الموسم الجاري.

وأعلن ليفربول عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، أن الرباعي الذي سيرحل عن الفريق بنهاية تعاقده هم: المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، لاعب الوسط المخضرم جيمس ميلنر، والغيني نابي كيتا، والمدفعجي أوكسلايد تشامبرلين.

وأوضح نادي ليفربول، أن الظهور الأخير للرباعي على ملعب "أنفيلد" سيكون يوم السبت المقبل، خلال مواجهة الريدز أمام أستون فيلا، ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإنجليزي.

وتابع بيان ليفربول: "سيبدأ الرباعي فصول جديدة في مسيرتهم المهنية بعد انتهاء موسم 2022-2023، بعد أن ساعد كلا منهما الريدز على رفع مجموعة من أكبر الجوائز في اللعبة خلال فتراتهم في أنفيلد".

وأضاف: "لعب الأربعة دورهم في فوز فريق يورجن كلوب، بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في 2019، قبل أن يصبحوا أول فريق ليفربول يفوز بلقب الدوري لمدة 30 عامًا حيث حصدوا 99 نقطة في موسم 2019-20".

وواصل: "تمت إضافة لقبين آخرين إلى المجموعة وسط إمالة إلى أربعة أضعاف الموسم الماضي، مع النجاح في كأس كاراباو وكأس الإمارات لكرة القدم في ويمبلي".

واختتم: "وشمل وقتهم مع الريدز أيضًا فوزين في المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومباراتين أخريين في نهائي دوري أبطال أوروبا، والفوز في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2022، في حين كان فيرمينو وميلنر من الشخصيات الرئيسية في وصول ليفربول إلى نهائيات كأس رابطة الأندية الإنجليزية والدوري الأوروبي، خلال الموسم الأول لفريق كلوب".


مسيرة الرباعي


- انضم روبرتو فيرمينو إلى ليفربول قادما من هوفنهايم الألماني، عام 2015، وخاض مع الريدز 360 مباراة، سجل خلالهم 106 هدفا وصنع 79 آخرين.

- أما جيمس ميلنر فانضم للفريق قادما من مانشستر سيتي في صفقة انتقال حر عام 2015، وخاض مع الفريق 330 مباراة سجل خلالهم 26 هدفا وصنع 46 آخرين.

- وانتقل نابي كيتا إلى ليفربول قادما من لايبزيج الألماني عام 2018، ولعب مع الفريق 129 مباراة سجل خلالهم 11 هدفا وصنع سبعة آخرين.

- أما تشامبرلين فانتقل إلى ليفربول قادما من أرسنال عام 2017، ولعب صاحب الـ29 عاما مع الفريق 198 مباراة، سجل خلالهم 20 هدفا وصنع 32 آخرين.