انقلاب النتيجة.. خيتافي يتقدم بشكوى ضد ريال مدريد بسبب تبديل "غير قانوني"

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي خيتافي قرر تقديم شكوى رسمية ضد ريال مدريد إلى لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، قرر نادي خيتافي تقديم شكوى رسمية إلى لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني ضد ريال مدريد، بسبب "التبديل غير القانوني" الذي تم خلال المباراة التي جمعت بينهما أخيرًا، والذي يراه بأنه غير سليم.

وفاز ريال مدريد على ضيفه خيتافي، بهدف نظيف، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة 34 من الدوري الإسباني.

وأضافت الصحيفة أن اتحاد الكرة أحال الشكوى إلى ريال مدريد، على أن يرد النادي الملكي خلال 3 أيام، على ادعاءات خيتافي، ومن ثم تقوم لجنة المنافسة بدراسة الحالة.

وأوضحت الصحيفة، أنه في حال قبول الشكوى ستُلغى النتيجة الحالية، وتعتمد فوز خيتافي بنتيجة (3-0) على ريال مدريد، مع توقيع غرامة مالية على النادي تصل إلى 10 آلاف يورو.


ماذا حدث؟


وشهدت المباراة حالة تحكيمية مثيرة للجدل، حيث قرر المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، إجراء تبديلًا في الدقيقة 84 بخروج أسينسيو والدفع بأودريوزولا، بالتزامن مع معاناة كامافينجا من الإصابة.

ومع دخول أودريوزولا إلى أرض الملعب وتواجد أسينسيو على الخط، قرر المدرب الإيطالي العدول عن قراره السابق، وطلب خروج كامافينجا والإبقاء على أسينسيو.

واعتبر بعض المتابعين أن حكم المباراة ارتكب خطأ تحكيمي، إذ اعتقدوا أن مع دخول أودريوزولا للمستطيل الأخضر يعد التبديل تم تنفيذه بالفعل، ولا يمكن العدول عنه.

لكن اللقطة أحدثت جدلًا واسعًا لأن أودريوزولا دخل الملعب ولم يخرج أسينسيو كما كان مقررًا بالفعل، عندما طلب كامافينجا الخروج وهنا المشكلة لأن يجب أن يكون عدد اللاعبين داخل الملعب 11 وليس 12 لاعب.

وهذه هي القاعدة رقم 3 الخاصة بعدد اللاعبين في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ولا يمكن استئناف المباراة حتى يخرج اللاعب الذي تم استبداله.