الأغلى في التاريخ.. استحواذ رجل أعمال مصري على نادٍ بالدوري الأمريكي

رجل الأعمال المصري
رجل الأعمال المصري محمد منصور

كشفت تقارير صحفية، عن توصل رجل الأعمال المصري محمد منصور، إلى اتفاق للاستحواذ على نادي في الدوري الأمريكي لكرة القدم "MLS".

وقال موقع "Sportico" الأمريكي، إن رجل الأعمال المصري محمد منصور، سيحصل على حقوق أحد أندية الدوري الأمريكي مقابل 500 مليون دولار.

وأضاف الموقع أن صفقة محمد منصور والتي بلغت نصف مليار دولار، حطمت الرقم القياسي حيث كسرت بذلك الرقم المدفوع للحصول على حقوق إنشاء نادٍ وإشراكه في الدوري الأمريكي.

وأوضحت أن المبلغ الأعلى كان 325 مليون دولار أمريكي لنادي شارلوت في عام 2019، ليكون بذلك النادي الجديد هو الأغلى في تاريخ الدوري الأمريكي.

كما ذكر موقع "ياهو سبورت"، أن رجل الأعمال المصري محمد منصور توصل مؤخرًا لاتفاق ليحصل على حقوق أحد أندية الدوري الأمريكي مقابل نصف مليار دولار أمريكي.

وبحسب الموقع الأمريكي، يبدأ النادي موسمه الأول في الدوري الأمريكي، بعد اتفاق محمد منصور بالحصول على حقوق إنشائه، خلال عام 2025، ليرتفع عدد الأندية المُنافسة إلى 30 ناديا.

وأوضح الموقع أن الفريق الذي سيجلب إليه محمد منصور الاستثمارات ويحصل على حقوقه، هو سان دييجو، والذي سيصبح أغلى نادي في تاريخ الدوري الإنجليزي "MLS".

ووفقًا للموقع، فإن الفريق الذي سيجلب إليه محمد منصور الاستثمارات ويحصل على حقوقه، هو سان دييجو، ورغم أنه الاستثمار الأكبر في تاريخ الدوري الأمريكي للحصول على حقوق نادٍ بمبلغ 500 مليون دولار، إلا أن هذا المبلغ سيكون قليلًا بحلول عام 2026، مع استضافة أمريكا لبطولة كأس العالم.

ومن المتوقع أن يحدث انفجار في سير الكرة بأمريكا مع استضافة النسخة المقبلة من كأس العالم، وهو ما سيزيد حجم الاستثمارات، إذ أن المؤشرات توضح أن سعر شراء حقوق نادٍ معدله حاليًا 582 مليون دولار.