بهدف ثمين في تشيلسي.. أرقام قياسية جديدة لـ كريم بنزيما

كريم بنزيما
كريم بنزيما

حقق نادي ريال مدريد فوزًا ثمينًا على ضيفه تشيلسي الإنجليزي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل النجم الفرنسي كريم بنزيما الهدف الأول لصالح نادي ريال مدريد الإسباني، في الدقيقة 21 من بداية المباراة.

وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لصالح الفريق الملكي في الدقيقة 74.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين، الأسبوع المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة الإنجليزية لندن، مساء الثلاثاء الموافق 18 أبريل.

أرقام تاريخية للنجم الفرنسي كريم بنزيما


وحقق كريم بنزيما نجم هجوم فريق ريال مدريد الإسباني، أرقاما قياسية جديدة بعد تسجيله هدفًا في شباك تشيلسي الإنجليزي.

بهدفه في مرمى تشيلسي، يصل كريم بنزيما إلى الهدف رقم 90 في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال 149 مُباراة خاضها حتى الآن في المسابقة.

وأصبح بنزيما رابع اللاعبين تسجيلا لـ 90 هدفا فيما أكثر، في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد كل من كريستيانو رونالدو 140 هدفا، وليونيل ميسي 129 هدفا، وروبرت ليفاندوفسكي 91 هدفا.

كما سجل كريم بنزيما 20 هدفًا ضد خصومه الإنجليز في دوري أبطال أوروبا، فيما سجل ليونيل ميسي أكثر من 27 هدفا.

كما استطاع كريم بنزيمة في آخر تسع مباريات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا، "ضد باريس سان جيرمان ثلاثة أهداف، و3 أهداف تشيلسي وفي العودة هدف، وهدفين أمام مانشستر سيتي وهدف أمام السيتي، إلى جانب هدف لليفربول، وهدفين في العودة، وبعد ذلك هدفين أمام ليفربول، وهدف في العودة، إلى جانب هدف آخر أمام تشيلسي اليوم".

ولم يسجل أي لاعب في الدوريات الخمس الأوروبية الكبرى أهدافًا أكثر من كريم بنزيمة عام 2023 في جميع المسابقات (18 بالتساوي مع إيرلينج هالاند).