مدرب الزمالك الجديد يصل القاهرة.. من هو خوان كارلوس أوسوريو؟

المدرب الكولومبي
المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو

وصل منذ قليل المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني الجديد لنادي الزمالك المصري، إلى القاهرة، استعدادًا لتولي مهام تدريب الفريق الأول بالقلعة البيضاء.

ونجحت إدارة الزمالك في التعاقد مع المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، لقيادة الفريق الأول خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا.

ومن المقرر أن يتابع المدير الفني الجديد مباراة الزمالك أمام فريق حرس الحدود، مساء غد الخميس، في الدوري المصري الممتاز، من ملعب "الكلية الحربية"، على أن يبدأ في قيادة الفريق رسميا عقب اللقاء.

وقال أوسوريو في تصريحات لوسائل الإعلام المصرية، خلال الساعات الأولى من فجر السبت الماضي: "وقعت عقود تدريب الزمالك إلكترونيا بشكل رسمي، وأنتظر تذاكر الطيران لآتي إلى مصر".

وتابع أوسوريو في تصريحاته: "النادي هو من سيعلن عن الأمور التعاقدية لو تم الاتفاق، ولكن لا أستطيع التعليق عن هذا الأمر الآن ونحن لم نتوصل لاتفاق بعد".

 

خوان كارلوس أوسوريو.. من هو مدرب الزمالك الجديد؟


مدرب الزمالك الجديد، الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، يبلغ من العمر 61 عامًا، ومن المقرر أن يتولى مهام تدريب الزمالك، لمدة سنة و4 أشهر.

وسبق للمدرب الكولومبي العمل كمعد بدني في مانشستر سيتي بين عامي 2001-2005.

وارتبط اسم أوسوريو في وقت سابق، بتدريب منتخب مصر في صيف 2022 خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش.

المدرب الكولومبي، لعب لأندية ديبورتيفو بيريرا وأوناس كالداس الكولومبية، وإنترناسيونال البرازيلي خلال مسيرته كلاعب وسط.

وبدأ مسيرته التدريبية رفقة مييناريوس الكولومبي في موسم 2006-2007، ثم اتجه للتدريب في أمريكا من بوابة شيكاغو فاير ونيويورك ريد بولز وحصل لقب القسم الشرقي عام 2008 مع الأخير.

وتولى قيادة نادي ساو باولو البرازيلي عام 2015 كما تولى قيادة منتخب المكسيك وباراجواي.
 


وتوج بلقب الدوري الكولومبي 4 مرات منها 3 بقميص أتليتكو ناسيونال، وحصد أيضا لقبي كأس كولومبيا ولقب كأس السوبر المحلي.

في 2015 تولى تدريب منتخب المكسيك وقاده للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بل والفوز على ألمانيا بهدف 1-0 والتأهل لثمن نهائي المونديال.

كما حل رابعا في كأس العالم للقارات مع التريكولور.

عقب ذلك قاد منتخب باراجواي واستمر لمباراة واحدة فقط ورحل بالتراضي بين المنتخبين.

وعلى مدار مسيرته التدريبة مع الأندية والمنتخبات خاض 599 مباراة حقق الانتصار بـ272 وتعادل في 151 وخسر 176، سجلت الأندية والمنتخبات التي قادها 877 هدفًا واستقبلت 683، حصد خلال مسيرته التدريبية 4 بطولات وهي مسابقة الدوري الكولومبي.

تجربته الأخيرة مع دي كالي انتهت في مارس 2022، ولم يتولى تدريب أي فريق منذ ذلك الحين.

وقاد أوسوريو فريق أمريكا دي كالي في 49 مباراة، حقق الفوز في 14 مباراة والتعادل في 12 لقاء وخسارة 23 مواجهة، وسجل فريقه 54 هدفًا، واستقبلت شباكه 60 هدفًا.