مفاجأة جديدة في قضية كهربا مع الزمالك.. لا غرامة أو إيقاف

محمود كهربا
محمود كهربا

كشفت تقارير صحفية مصرية، عن مفاجأة جديدة في أزمة محمود عبد المنعم كهربا، لاعب النادي الأهلي المصري، بخصوص الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك.

وذكرت التقارير المصرية نقلا عن مصادر مقربة من اللاعب محمود كهربا، ومحاميه الخاص، تطورات جديدة في القضية القائمة بين كهربا ونادي الزمالك، بشأن حكم الغرامة الصادر ضد اللاعب من المحكمة الرياضية الدولية لصالح القلعة البيضاء.

وأفادت التقارير أن المحامي الخاص باللاعب محمود كهربا، تلقى اليوم حيثيات القرار الصادر من اللجنة التأديبية بالاتحاد الدولي لكرة القدم قبل شهرين، وهو القرار الذي تضمن منح اللاعب مهلة 60 يومًا لسداد الغرامة البالغة 2 ونصف مليون دولار المستحقة عليه لنادي الزمالك.

وبحسب محامي اللاعب، يحق لمحمود كهربا التقدم بطعن على قرار اللجنة التأديبية خلال 21 يوما من تسلمه الحيثيات وهي المدة التي تبدأ بشكل فعلي من اليوم الأربعاء، وبالتالي لن يدفع كهربا الغرامة المستحقة عليه لنادي الزمالك خلال الوقت الحالي.

وأوضح المحامي أن ما تردد عن إيقاف اللاعب بعد انتهاء مهلة الـ 60 يوما التي بدأت في 8 فبراير الماضي هو غير صحيح، مشددًا على أن ما أشيع في هذا الشأن جاء نتيجة سوء فهم لطبيعة القرار الصادر من اللجنة التأديبية في فيفا.

واحتتم المحامي حديثه قائلًا: "كهربا ما يزال أمامه مرحلة تقاضي جديدة ضد نادي الزمالك من خلال الطعن على حيثيات القرار الأخير خلال مدة الـ 21 يوما التي بدأت من تاريخ استلام حيثيات قرار اللجنة التأديبية".

 

ميدو يكشف المفاجأة

 

وكشف أحمد حسام ميدو، لاعب ومدرب الزمالك السابق، مفاجأة بشأن الغرامة الموقعة على محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، لصالح نادي الزمالك.

وقال ميدو في تصريحاته عبر برنامج "الريمونتادا" الذي يقدمه على قناة المحور: "كهربا عنده الحق إنه يفضل يلعب ويرد في تسديد الغرامة الموقعة عليه، على الأقل كمان 5 أو 6 شهور".

وأضاف ميدو: "كهربا بالقانون إنه يأجل ويشتري وقت 5 أو 6 شهور، كهربا يستطيع تمديد سداد غرامة الزمالك لمدة 5 أو 6 أشهر".

وتابع: "كهربا بإمكانه أن يطلب حيثيات حال تم إيقافه مجددا، ومهلة الـ 60 يوما يبدأوا أول لما القاضي يبعت الحيثيات الخاصة بالحكم".

وأكد أحمد حسام ميدو، أن محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي سيستمر بشكل طبيعي، في خوض المباريات المقبلة.

وواصل: "طول الفترة اللي فاتت القاضي مبعتش حيثيات الحكم لكهربا، ورد القاضي هيوصل في خلال شهر من انهاردة، بعدها بداية مهلة الـ 60 يوم".

وأضاف ميدو: "الزمالك كدة كدة هياخد فلوسه من كهربا، ولكن كهربا معاه على الأقل 5 شهور كمان يقدر يلعب فيهم".

ونوه: "كهربا قدامه 21 يوم للطعن في المحكمة الرياضية كاس، مقابل 100 ألف فرنك سويسري للطعن على فيفا، أو التظلم، على قرار فيفا وده اللي كهربا هيعمله".

واختتم: "كهربا هيستنى لحد يوم 18 أو 19، ويقوم مقدم طعن أو تظلم في كاس ضد فيفا، أو ضد قرار فيفا ولو الطعن اتقبل ساعتها كهربا هيبقى عنده مدة 5 أو 6 شهور إنه يلعب".