لن يعتزل دوليًا.. رونالدو يقترب من قائمة البرتغال في تصفيات يورو 2024

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كشفت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي النصر السعودي، سيكون على رأس قائمة منتخب بلاده في تصفيات كأس الأمم الأوروبية لـ "يورو 2024"، والتي ستقام في ألمانيا.

وذكرت صحيفة "ذا أتلنتيك" البريطانية، أنه من المقرر أن يكون كريستيانو رونالدو ضمن تشكيلة البرتغال في تصفيات بطولة أوروبا 2024 خلال شهر مارس الجاري، ضد ليختنشتاين وآيسلندا.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن رونالدو "لن يعتزل دوليًا" كما أشارت عدة تقارير عقب وداع منتخب البرتغال لكأس العالم 2022 أمام المغرب.

ومن المقرر أن يظهر رونالدو صاحب الـ38 عامًا، تحت قيادة خامس مدرب له في البرتغال بعد تعيين روبرتو مارتينيز مديرًا فنيًا لمنتخب البرتغال، في يناير الماضي، خلفًا لفرناندو سانتوس.

ولعب رونالدو سابقًا لمنتخب البرتغال الأول تحت قيادة لويس فيليبي سكولاري، وكارلوس كيروش، وباولو بينتو، وفرناندو سانتوس.

يذكر أن رونالدو خاض أكبر عدد من المباريات الدولية في تاريخ كرة القدم للرجال برصيد 196 مباراة، وهو رقم قياسي يتقاسمه مع الكويتي بدر المطوع.

ويقع المنتخب البرتغالي في المجموعة العاشرة لتصفيات يورو 2024، والتي تضم بجانبه كلًا من: البوسنة، آيسلندا، لوكسمبورج، سلوفاكيا، ليشتنشتاين.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة لينضم إلى ألمانيا الدولة المضيفة، على أن تتأهل المنتخبات الثلاثة الأخيرة عبر الملحق.