ليفربول وريال مدريد بدوري الأبطال.. التاريخ يقف حائلا أمام صلاح ومدربه ورفاقه

ليفربول وريال مدريد
ليفربول وريال مدريد

ليفربول وريال مدريد.. يستضيف نادي ريال مدريد الإسباني نظيره ليفربول الإنجليزي، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سانتياجيو برنابيو"، في لقاء الإياب بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت مباراة الذهاب بين ليفربول وريال مدريد على ملعب "أنفيلد"، انتهت بفوز كبير لصالح الفريق الملكي، بخمسة أهداف مقابل هدفين.


تاريخ مواجهات ليفربول وريال مدريد

ليفربول وريال مدريد

التقى ليفربول وريال مدريد تاريخيًا في 10 مواجهات بالبطولات الأوروبية قبل مباراة اليوم، استطاع خلالها الملكي الفوز في 6 مباريات، وحسم التعادل نتيجة لقاء وحيد بينهما، فيما حقق ليفربول الفوز في 3 مواجهات.

وسجل ريال مدريد في تاريخ لقاءات الفريقين 16 هدفًا، بينما أحرز لاعبو ليفربول 10 أهداف.

ويتصدر النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف، يليه البرازيلي فينسيوس جونيور 5 أهداف، ثم النجم المصري محمد صلاح وستيفن جيرارد بهدفين لكل منهما.


تاريخ مواجهات مدربا ليفربول وريال مدريد

ليفربول وريال مدريد

يتفوق الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، على نظيره الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، في تاريخ المواجهات التي جمعتهما قبل مباراتهما اليوم في دوري أبطال أوروبا.

وتسجل مباراة ليفربول وريال مدريد، اليوم، المواجهة رقم 13 بين أنشيلوتي وكلوب، وفي 12 مواجهة سابقة فاز المدرب الإيطالي بـ 6 لقاءات مقابل 3 انتصارات للمدرب الألماني، وحسم التعادل نتيجة 3 مواجهات بينهما.

 

ليفربول وريال مدريد.. أرقام محمد صلاح ضد الملكي

ليفربول وريال مدريد

خاض النجم المصري محمد صلاح 7 مواجهات ضد ريال مدريد مع روما الإيطالي وليفربول، وستكون مواجهة اليوم هي الثامنة له.

وجاءت آخر مشاركات محمد صلاح، ضد ريال مدريد في مباراة الذهاب بالنسخة الحالية والتي تلقى فيها الريدز هزيمة ثقيلة على أرضه ووسط جماهيره أمام الملكي، بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وشارك محمد صلاح في 7 مواجهات ضد ريال مدريد، خسر 6 لقاءات، وتعادل مرة واحدة، ولم يحقق أي فوز، وسجل هدفين وصنع هدف آخر. 

 

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد اليوم

ليفربول وريال مدريد

تُقام مباراة ليفربول وريال مدريد، على ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

حكم لقاء ليفربول وريال مدريد

ليفربول وريال مدريد


اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الحكم الألماني فيليكس زوير، حكما لمباراة ريال مدريد وليفربول في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر آخر مباراة أدارها الحكم فيليكس زوير لفريق ريال مدريد في دوري الأبطال، كانت أمام جلطة سراي التركي بالجولة الرابعة من دور المجموعات في موسم 2019/20 وانتهت بفوز الميرنجى 6-0.