فيديوهات لحرب شوارع بين الجماهير والشرطة قبل موقعة نابولي وفرانكفورت بدوري الأبطال

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

شهدت شوارع مدينة نابولي الإيطالية، اليوم الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين جماهير نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني مع قوات الشرطة الإيطالية، وذلك قبل ساعات قليلة من مواجهة الفريقين في العاشرة مساء "بتوقيت القاهرة"، على ملعب "دييجو أرماندو مارادونا"، في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.  

ويلتقي فريق نابولي مساء اليوم الأربعاء، مع آينتراخت فرانكفورت ضمن مباريات إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز بطل إيطاليا بهدفين دون رد.


حرب شوارع قد تؤجل المباراة لأجل غير مسمى

شهدت ساحة (Piazza del Gesu) في مدينة نابولي، اشتباكات عنيفة بين أولتراس فرانكفورت، والشرطة الإيطالية، قبيل انطلاق مباراة نابولي وفرانكفورت.

واندلعت الاشتباكات في ساحة (Piazza del Gesu)، حيث يبدو أن ألتراس نابولي حاولوا الوصول إلى المنطقة التي يوجد بها أنصار آينتراخت فرانكفورت، ولكن الشرطة تواجدت في مكان الحادث، وفصلت بين الطرفين.

وقام عدد من جماهير فرانكفورت بإحراق سيارة وإشعال الألعاب النارية، ما استدعى الشرطة الإيطالية للرد عليهم بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي حال استمرار أعمال الشغب، أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أنه من المحتمل تأجيل المباراة لأجل غير مسمى.


اشتباكات عنيفة

وكشفت شبكة "فوتبول إيطاليا"، عن دخول جماهير فرانكفورت الألماني في مشاحنات قوية مع الشرطة الإيطالية، وتحولت شوارع مدينة نابولي، إلى ساحة من الاشتباكات بين الجماهير وقوات الشرطة.

وأضاف التقرير أن جماهير الفريق الألماني أشعلت النيران في العديد من السيارات، منها سيارة للشرطة، وأشارت إلى أن ألتراس أتالانتا انضم إلى جمهور آينتراخت فرانكفورت أثناء عمليات الشغب، بسبب حالة العداء مع نابولي.

وأوضحت الشبكة الإيطالية أن الوضع بات متدهورًا في مدينة نابولي، خاصة أن الفيديوهات الخاصة بالاشتباكات أظهرت تدمير مقاهي كاملة، بالإضافة إلى استخدام مجموعة كبيرة من الألعاب النارية.

ونشر التليفزيون الألماني «دويتشه فيله» عبر تويتر فيديوهات بها اشتباكات عنيفة بين جماهير فريق نابولي الإيطالي ونظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني بالشوارع الإيطالية.

وكتب: "بعد سلسلة من المشاحنات القانونية ومحاولة لحظر الجماهير، رفض آينتراخت فرانكفورت تخصيص تذاكره بعيدًا في نادي إس إس سي نابولي. على أي حال، سافر عدة مئات من ألتراس فرانكفورت إلى نابولي".

وأضاف: "تورط أنصار آينتراخت فرانكفورت في اشتباكات عنيفة مع مشجعين متنافسين وشرطة محلية في نابولي بإيطاليا، قبل مباراة إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا أمام نادي نابولي مساء الأربعاء".


الشرطة الإيطالية تمنع حضور الجماهير الألمانية

يذكر أن السلطات الإيطالية قررت في وقت سابق منع الجماهير الألمانية من دخول الملعب بسبب مخاوف أمنية بعد أعمال عنف بين الجماهير وقعت في لقاء الذهاب.

وقال النادي الألماني في بيان: "أبلغ اليويفا نادي آينتراخت فرانكفورت أن وزارة الداخلية الإيطالية ستصدر قرارا اليوم بمنع النادي الإيطالي من بيع تذاكر لمشجعي آينتراخت فرانكفورت في مباراة الإياب في 15 مارس".

وأضاف: "سيعلق فرانكفورت بشكل أكبر على هذا التطور بمجرد توفر التفاصيل المتعلقة بالقرار".

واشتبك مشجعون من الفريقين قبل مباراة الذهاب في فرانكفورت ووصفت الشرطة المواجهة بأنها تحمل خطورة كبيرة.