شاهد بالصور.. الكاميرات تكشف اللصوص أثناء سرقة فيلا محمد صلاح

لصي فيلا محمد صلاح
لصي فيلا محمد صلاح

كشفت منظومة كاميرات المراقبة في كمباوند مدينتي التابع للقاهرة الجديدة، من كشف لغز سرقة فيلا محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، بعد ساعات قليلة من الإبلاغ عن السرقة.  

وذكرت الصفحة الرسمية لجهاز مدينتي على "فيسبوك"، أنه فور إخطار أمن المدينة بالواقعة، حددت غرفة المراقبة والتحكم المترددين بالقرب من الفيلا المذكورة ورصدت خط سير المشتبه فيهما، وتابعت تحركاتهما لحظة بلحظة في المدينة من خلال الاستعانة بتقنية تحديد ملامح الوجه facial recognition والتعقب، فيما أبرزت الكاميرات الذكية صورا وفيديو على درجة عالية من النقاء للمتهمين بالساعة والتاريخ.

وأشارت صفحة مدينتي إلى أن الكشف المتهمين خلال ساعات قليلة يبرهن على أن الاستثمار في المجال الأمني من خلال أحدث التقنيات، اعتمد نظاما أمنيا في مدينتي لا يمكن اختراقه دون رصد واضح، وبما يحقق أقصى درجات الأمان لسكان المدينة، ويسهم في تحقيق نتائج إيجابية وسريعة لإنجاز العدالة، وأيضا تحقق أهم عنصر في الأمن وهو الضبط السريع لأي متهم بأدلة دامغة، وهو ما وفرته منظومة الكاميرات الذكية في مدينتي.


القبض على لصوص فيلا محمد صلاح

نجحت الأجهزة الأمنية في مصر من ضبط مرتكبي واقعة سرقة فيلا محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، بإحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، وإعادة المسروقات.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من مدير أعمال محمد صلاح يوم 12 مارس الجاري، بعد اكتشافه سرقة بعض محتويات الفيلا الخاصة باللاعب محمد صلاح بأحد التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما شخصان، أحدهما سبق له العمل كفرد أمن بالمجمع السكني المشار إليه، مقيمين بمحافظة الإسماعيلية، وأن الواقعة ارتكبت بتاريخ 2 مارس الجاري.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأقر أحدهما بأنه نظرًا لسابقة عمله كفرد أمن بذات التجمع السكني، وعلمه بخلو الفيلا من قاطنيها خطط لارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني.

وتسلق الثنائي السور الخلفي للفيلا المشار إليها، وارتكبا الواقعة، وتم ضبط كافة المسروقات والتي تمثلت في "عدد من الأحذية الرياضية، ميدالية فضية لبطولة أمم إفريقيا، قطعة من الكريستال، عدد من أجهزة الريسيفر".

وباستدعاء المبلغ تعرف على المضبوطات، واتهمهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.