بسبب تصريحاته بشأن الأهلي.. إحالة المصري خالد علي منسق صن داونز للتحقيق

خالد علي
خالد علي

أعلن نادي صن داونز الجنوب إفريقي، تحويل خالد علي المنسق الإعلامي للتحقيق، بعد تصريحاته الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن المقرر أن يلتقي فريق صن داونز مع الهلال السوداني، السبت المقبل، في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأصدر صن داونز بيان عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، كشف خلاله عن استدعاء خالد علي المنسق الإعلامي للفريق، من أجل التحقيق معه بخصوص تصريحات الأخيرة في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتعارض مع مبادئ فريق صن داونز.

وقال صن داونز في بيانه: "نما إلى علم ماميلودي صن داونز أن بعض الملاحظات التي قد يكون قد أدلى بها موظفها خالد علي خلال مناقشة على مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بالأهلي والهلال قد تتعارض مع أخلاقيات وحوكمة وقواعد ماميلودي صن داونز".

وأضاف: "ينظر ماميلودي صن داونز إلى هذه التصريحات والسلوك المزعوم في ضوء خطير للغاية وتبدأ تحقيقًا فوريًا للكشف الحقائق الحقيقية".

وأكمل: "صدرت تعليمات لخالد بالعودة من السودان والذهاب إلى مكاتب النادي والإتاحة للتحقيق".

وأنهي فريق صن داونز بيانه: "سنقدم مزيدًا من المعلومات حول هذه المسألة بمجرد الانتهاء من نتائج التحقيق".

ويعمل المصري خالد علي، محللا للأداء ومنسقا في فريق صن داونز منذ سنوات، وكان مرشحا للانضمام للجهاز الفني الأسبق للأهلي بقيادة بيتسو موسيماني ولكن المفاوضات لم تكتمل.

وأدلى خالد علي بتصريحات عبر تطبيق (clubhouse) قال خلاله، إنه سيرحب حال طلب منه مسؤولو الأهلي بمساعدة الفريق في تحليل فريق الهلال السوداني قبل لقاء الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات.

وضمن فريق صن داونز تأهله بشكل رسمي إلي دور الـ 8 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تصدر المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بصرف النظر عن نتيجة أخر مباراتين في المجموعة، فيما يأتي فريق الهلال السوداني وصيفًا برصيد 9 نقاط ثم الأهلي المصري ثالثا برصيد 4 نقاط وأخيرًا القطن الكاميروني دون رصيد من النقاط.