"عنصرية وتهديدات".. خطاب ناري من الهلال السوداني للكاف ردًا على شكوى الأهلي

مباراة الأهلي المصري
مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني

كشف نادي الهلال السوداني عن نص خطاب حسن علي عيسى سكرتير وعضو مجلس إدارته، إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، للرد على الشكوى المقدمة ضده من الأهلي المصري، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

وتقدم الأهلي المصري بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ضد نادي الهلال السوداني؛ بسبب ما تعرض له الفريق من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم، ذلك قبل وأثناء وبعد المباراة التي جرت بين الفريقين، في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري رابطة الأبطال.

وقال الهلال في خطابه إلى الكاف: "أصبحت الشكاوى المقدمة من قبل الأهلي الآن، جزءًا لا يتجزأ من كل مباراة يخسرها النادي على ملعب الهلال، وتم الحفاظ على نفس المزاعم لإقناع معجبيهم وتبديد خيبة أملهم".

وتابع: "العلاقات الودية ربطت الفريقين على مدى سنوات، اتسمت العلاقات التاريخية والمصالح المتبادلة بين مصر والسودان على مر السنين، الآن نشعر أنه من خلال الشكاوى المتكررة من الأهلي وسلوكهم غير الرياضي أينما كانوا في الخرطوم جزء من عملية تهدف إلى تقويض هذه العلاقات الممتازة".

وأوضح: "بعد هذه المقدمة التي أراها ضرورية، تسمح لي بدحض المزاعم التي تعودنا عليها والتي وردت في شكوى الأهلي".

وتابع: "انعدام الأمن والنقل اللائق، استقبل وفد الأهلي استقبالا حارا عند وصولهم إلى المطار، لقد تم الترحيب بهم بشكل استثنائي في الصالة الرئاسية، هذا ليس هو الحال دائمًا مع الفرق الزائرة الأخرى، لقد قبلنا عرضهم بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، كان الأمن كاملًا وشاملًا مع سيارتين للشرطة ومرافقة من شرطة المرور، وتم التأكيد على الأمن خلال الحصة التدريبية وينتقل الوفد إلى الملعب للتدريب والمباراة وبعد المباراة".

وأضاف مسؤول الهلال: "وضع الهلال تحت تصرفهم، سيارة لرئيس الوفد، حافلة بسعة 50 راكبًا، حافلة صغيرة للفريق الفني، حافلة صغيرة أخرى للصحفيين والإعلاميين، سيارة لمعداتهم الرياضية".

وأكمل: "أما عن ملء غرفة خلع الملابس للفريق الزائر بالمياه العادمة، هذا هو الادعاء الأكثر إثارة للدهشة، لا يوجد ربط مباشر أو غير مباشر بين غرف الاستاد وأنابيب الصرف الصحي، هذا هو الادعاء الأول لطبيعته في تاريخ مسابقة كرة القدم، اتهام لا أساس له".

وواصل: "السماح بحضور أكثر من ألف متفرج للمباراة، اسمح لي هنا أن أوضح أن الأشخاص الذين تم استقبالهم في VIP وكذلك في VVIP، لم يتجاوزوا العدد المحدود الذي أذن به CAF في قراره الذي أصدر تعليمات بشأن مباراة خلف أبواب مغلقة".

وعن واقعة طبيب الفريق، رد: "طبيب الهلال من أكثر موظفي النادي انضباطًا على مر السنين، أن يكون حسن السيرة والمهنية ولائق، داخل الملعب لعلاج لاعب الهلال المصاب بإذن من الحكم، الشناوي حارس مرمى الأهلي المحرض الحقيقي للواقعة وهاجمه لاعب آخر بشكل صارخ وبدأ بضربه بطريقة عنيفة".

وأكد: "ظنوا أنه كان هناك ليضيع الوقت، لم يستفد من أي حماية من الحكم، ما فعله هو نوع من الدفاع عن النفس لتقليل الإصابة التي تسبب بها لاعبي الأهلي شناوي وأحمد عبد المنعم".

وأكمل: "استفزاز لاعبي الأهلي فيما يتعلق بمشجعي الهلال، حيث قام بعض لاعبي الأهلي أثناء مغادرتهم الملعب في نهاية المباراة، بإلقاء زجاجات مياه فارغة في اتجاه المتفرجين لإثارة التوتر بعد المباراة، ولحسن الحظ فإن حكمة المعجبين المهانة تبطل فتيل هذه المؤامرة".

وتابع: "لم يتوقف لاعبو الأهلي عن إلقاء خطاب الكراهية والعنصرية قبل المباراة وأثنائها وبعدها، ووسائل إعلامهم تهدد لاعبي الهلال إذا تجرأوا على القدوم للعب مباراتهم خارج أرضهم في القاهرة".

واختتم خطاب الهلال: "الشرفاء لاعبو ومدراء النادي الأهلي الكرام في محاولة لتخفيف غضب وخيبة أمل جماهيرهم بعد النتائج السلبية المتكررة في أم درمان، يتصرفون بطريقة قد تهدد العلاقات الممتازة الاستثنائية بين الناديين، في كل مرة يخسرون فيها أمام الهلال يلجؤون إلى الشكاوى والادعاءات".

عقوبات الكاف ضد الهلال السوداني

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في وقت سابق، عن العقوبات الموقعة على الهلال السوداني بعد شكوى الأهلي المصري، على خلفية أحداث المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الهلال الفوز على الأهلي بهدف نظيف، بالجولة الثانية من دور المجموعات، في المباراة التي شهدت شد وجذب بين الطرفين، واعتداء من طبيب الفريق السوداني على لاعبي الأحمر.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إيقاف عوض السيد عثمان، طبيب الهلال 4 مباريات في منافسات الأندية الإفريقية.

بالإضافة إلى تغريم النادي السوداني، 30 ألف دولار بواقع 20 ألف دولار بسبب القصور الأمني خلال تمرين الأهلي وعقب المباراة، و10 ألف دولار بسبب تجاوزات طبيب الفريق.

كما عاقب "كاف" فريق الهلال، باقتصار عدد الحاضرين في المباريات التي تُلعب بلا جمهور، في استاد الهلال على 30 فرد، وإذا خالف الهلال هذا المعيار فسيعاقب بغرامة قدرها 50 ألف دولار.

شاهد الخطاب الرسمي من هنا..