اعتماد شعار الجولة الـ20 من دوري روشن.. "يوم العلم السعودي"

متن نيوز

كشفت رابطة دوري المحترفين السعودي، عن تغيير اسم الجولة رقم 20 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين لتحمل اسم "جولة يوم العلم".

وأعلنت رابطة دوري المحترفين السعودي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، اعتمد تسمية الجولة 20 من دوري روشن السعودي بـ "جولة يوم العلم".

وتقام مباريات الجولة 20 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، من الخميس إلى السبت، حيث ستكون قمة المباريات بين الاتحاد والنصر بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" غدا.

ويتصدر فريق النصر جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 46 نقطة، بفارق نقطتين عن الاتحاد الوصيف بعد مرور 19 جولة.


مباريات "جولة يوم العلم"

تقام 8 مباريات في الجولة رقم 20 من الدوري السعودي للمحترفين على مدار 3 أيام، بواقع 4 مباريات الخميس، و2 الجمعة ثم مباراتين يوم السبت.

ويلتقي الاتفاق مع الوحدة، والباطن ضد الخليج، والاتحاد مع النصر، والشباب أمام الفيحاء يوم الخميس.

ويلعب فريق أبها ضد الفتح الجمعة، ثم يواجه التعاون حامل اللقب الهلال، بينما تختتم المباريات يوم السبت بمباراتي الطائي وضمك والعدالة والرائد.


قائمة هدافي الدوري السعودي

يتصدر البرازيلي أندرسون تاليسكا مهاجم فريق النصر، ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين برصيد 13 هدفا، بفارق هدف عن المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد الذي سجل 12 هدف.

ويحتل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر، المركز السادس بقائمة الهدافين مسجلا 8 أهداف حتى الآن، رغم مشاركته في 6 مباريات فقط.


ما هو يوم العلم؟

في 2 مارس الجاري، صدر أمر ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز، باعتبار يوم 11 مارس، السبت المقبل، عطلة رسمية في المملكة، كونه اليوم الذي اختار فيه الملك عبد العزيز شكل العلم السعودي الحالي.

ويتكون علم المملكة العربية السعودية من اللون الأخضر وعليه سيف مسلول مع عبارة التوحيد "لا إله إلا الله، محمد رسول الله".

ولقد تم اعتماد العلم الأخضر كعلم للمملكة العربية السعودية في سنة 1750 بعد الميلاد.