موقف مصابي الأهلي أمام صن داونز.. ولماذا سافر حسين الشحات رغم إصابته؟

فريق الأهلي المصري
فريق الأهلي المصري

غادرت بعثة النادي الأهلي المصري، مطار القاهرة الدولي، على متن طائرة خاصة، متجهة إلى جنوب إفريقيا، لمواجهة فريق صن داونز بدوري أبطال إفريقيا.

وتتوجه بعثة الأهلي إلى جوهانسبرج، ومنها إلى مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، التي تستضيف مباراة الفريق أمام صن داونز المقرر لها السبت المقبل، في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

واستقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي على قائمة اللاعبين المسافرة إلى جنوب إفريقيا اليوم الأربعاء، لمواجهة صن داونز في دوري أبطال إفريقيا.


لماذا سافر حسين الشحات مع الفريق رغم إصابته؟

اصطحب مارسيل كولر، حسين الشحات ضمن بعثة الفريق المسافرة إلى جنوب إفريقيا، رغم الإصابة التي يعاني منها، وأبعدته عن المشاركة في المباريات الماضية، وتأكيد أحمد أبو عبلة طبيب الفريق، على غياب اللاعب عن مباراة السبت.

وبحسب تقارير صحفية مصرية، أن سبب ظهور حسين الشحات رفقة بعثة الأهلي المسافرة إلى جنوب إفريقيا، هو محاولة تجهيزه لمواجهة القطن المقبلة في البطولة الإفريقية.

ومن المقرر أن تتوجه بعثة الأهلي من جنوب إفريقيا إلى الكاميرون مباشرة، لمواجهة القطن المقرر لها يوم 17 من الشهر نفسه في جاروا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.


موقف المصابين

أعلن الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب النادي الأهلي، جاهزية الثنائي أحمد عبد القادر وخالد عبد الفتاح بعد الإصابة التي لحقت بهما مؤخرا.

وقال أبو عبلة في تصريحات للموقع الرسمي للأهلي، إن أحمد عبد القادر تعافى من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، والتي أبعدته عن المشاركة في التدريبات والمباريات خلال الفترة الأخيرة.

وواصل أبو عبلة حديثه أن خالد عبد الفتاح تعافى أيضا من الإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، وبات جاهزًا للمشاركة في المباريات وفق وجهة نظر الجهاز الفني.

وشارك الثنائي أحمد عبد القادر وخالد عبد الفتاح في المران الجماعي للأهلي، صباح اليوم الأربعاء، بملعب التتش، استعدادًا لمواجهة صن داونز بدوري أبطال إفريقيا.


قائمة الأهلي المسافرة إلى جنوب إفريقيا

حراسة المرمي: محمد الشناوي - علي لطفي - حمزة علاء - مصطفى شوبير

خط الدفاع: محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح - علي معلول - ياسر إبراهيم - محمد هاني - رأفت خليل

خط الوسط: حمدي فتحي - أليو ديانج - أحمد نبيل كوكا - محمد أشرف - حسين الشحات - محمد مجدي أفشة - أحمد عبد القادر - طاهر محمد طاهر - مروان عطية - عمرو السولية - بيرسي تاو - أحمد قندوسي.

خط الهجوم: محمد شريف - شادي حسين- محمود كهربا.


ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

يحتل صن داونز الجنوب إفريقي صدارة المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا، برصيد 7 نقاط، فيما يأتي الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

ويأتي الأهلي المصري في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل القطن الكاميروني المجموعة بلا نقاط.