شعارها يظهر على قميص برشلونة في الكلاسيكو.. من هي المغنية روزاليا؟

المغنية روزاليا
المغنية روزاليا

سيرتدي لاعبو نادي برشلونة قمصانًا عليها رمز المغنية الإسبانية روزاليا في الكلاسيكو المقبل ضد غريمه التقليدي ريال مدريد.

ويواجه فريق برشلونة نظيره ريال مدريد، في قمة منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإسباني، يوم 19 مارس، على ملعب "كامب نو" معقل البارسا.

وقبلها سيواجه برشلونة فريق أتلتيك بلباو بملعب "سان ماميس"، الأحد المقبل، في ختام منافسات الجولة الـ25 للدوري الإسباني.

وفي إطار الرعاية التي وقعها نادي برشلونة مع عملاق الموسيقى "سبوتيفاي" ظهرت شعارات عدة مطربين متعاقدين مع الشركة على قمصان الفريق في مواجهات الكلاسيكو، حيث ظهر من قبل قميص رمز المغني الكندي دريك (البومة)، وأيضًا شعار الفنانة الكولومبية شاكيرا.

ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، تقريرًا عن الشعارات التي يمكن أن يرتديها فريق برشلونة على القميص بعد ذلك، ومن ضمنها شعار الفرقة الإنجليزية كولد بلاي، وشعار BTS الخاص بالفرقة الغنائية الكورية الجنوبية.

وتم تداول صورة للقميص الذي سيظهر به برشلونة في مواجهة الكلاسيكو المقبلة، ويطلق على الشعار الخاص بالمطربة الإسبانية "Rosalía Motomami".

وقال برشلونة إن هذه الخطوة تأتي في إطار جهوده الهادفة إلى الجمع بين كرة القدم والموسيقى.


من هي المغنية روزاليا؟

نشأت المغنية الإسبانية روزاليا فيلا توبيلا، البالغة من العمر 30 عامًا، في 25 سبتمبر 1992 بمدينة برشلونة، وتعتبر أحد أشهر المطربين في إسبانيا.

وفازت روزاليا بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزتا جرامي وثماني جوائز لاتينية، في حين تم اختيارها مرتين كأكثر امرأة مؤثرة في إسبانيا من قبل مجلة "فوربس" الشهيرة.

وروزاليا هي مطربة ومؤلفة أغانٍ إسبانية اشتهرت بإعادة تعريف أصوات الفلامنكو، وهو أسلوب فني إسباني تقليدي قائم على الموسيقى الشعبية، وغالبًا ما يمزجها مع موسيقى الهيب- هوب.

وبعد صناعة اسمها في كتالونيا، لاقت نجاحًا كبيرًا مع أغنيتها المنفردة "Malamente" في عام 2018، كما تعاونت أيضًا مع مغني الراب الكولومبي جيه بالفين في أغنية Con Altura، التي تم إصدارها في مارس 2019 ووصلت إلى مليار مشاهدة على يوتيوب بحلول شهر أكتوبر.

وفازت روزاليا بـ13 جائزة لاتينية جرامي، بما في ذلك جوائز جرامي لعامي 2019 و2022 لأفضل موسيقى الروك اللاتينية، مما يجعلها أول امرأة تفوز بألبوم العام مرتين.

وفي عام 2019، أصبحت أيضًا أول مرشحة جديدة لأفضل فنانة يتم تكريمها لألبوم باللغة الإسبانية، ظهرت أيضًا في الفيلم الإسباني المرشح لجائزة الأوسكار لعام 2019 (Pain and Glory)، بطولة أنطونيو بانديراس وبينيلوبي كروز.

وبدأت شراكة برشلونة وسبوتيفاي رسميًا في يونيو، مع رعاية خدمة البث المباشر لقمصان النادي للمواسم الأربعة المقبلة، وكذلك على مجموعات قمصان الأكاديميات المحترفة للنادي.

وتمت إعادة تسمية ملعب النادي الذي يتسع لـ99354 مقعدًا أيضًا باسم "سبوتيفاي كامب نو" كجزء من الصفقة، ما أعطى النادي الذي يعاني من ضائقة مالية دفعة كبيرة.

ويحتل برشلونة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثاني برصيد 53 نقطة.