حبس مشجع آيندهوفن شهرين وحرمانه 3 سنوات بعد اعتدائه على حارس إشبيلية

متن نيوز

قضت محكمة هولندية بحبس أحد مشجعي نادي آيندهوفن الهولندي بالسجن لمدة شهرين، بعد اقتحامه أرض الملعب وتوجيهه لكمة لحارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، خلال مباراة الفريقين في الدوري الأوروبي.

وقررت محكمة مقاطعة إيست برابانت الهولندية، حبس مشجع فريق آيندهوفن الذي حاول الاعتداء على ماركو دميتروفيتش حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، وذلك لمدة شهرين، بعدما اقتحم المشجع ملعب المباراة بين الفريقين، في إطار منافسات ملحق دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي.

وأثارت واقعة اقتحام أحد مشجعي فريق آيندهوفن ملعب المباراة أمام إشبيلية، لضرب ماركو دميتروفيتش حارس الفريق الأندلسي، جدلًا كبيرًا، وخاصة أن الحارس نجح في الدفاع عن نفسه بإسقاط المشجع أرضًا قبل أن ينجح في الاعتداء عليه.

وأكدت محكمة إيست برابانت الهولندية، أنه بعد التحقيق في الواقعة، تقرر حبس المشجع الذي اقتحم أرضية الملعب لضرب حارس إشبيلية لمدة شهرين، مع حرمانه من حضور أي مباراة من المدرجات لمدة 3 سنوات مقبلة.

وشهدت نهاية المباراة التي أقيمت في هولندا، وانتصر فيها أيندهوفن رغم خروجه من البطولة، مشهدا مثيرا، فقد تعرض حارس إشبيلية لهجوم من الخلف بعد أن ركض أحد مثيري الشغب في الملعب وحاول ضرب الحارس الدولي الصربي الذي سيطر على المشجع وطرحه أرضا، وعندها فقط تدخل رجال الأمن وأخذوا المهاجم بعيدا عن الملعب!.

ودخل دميتروفيتش في معركة مع المشجع الهولندي بينما ركض زملاؤه في إشبيلية نحوه أمام رجال الأمن الذين لم يتدخلوا في المعركة التي حسمها الحارس الصربي بنفسه.

ولكن في غضون ذلك تمكن الحارس من السيطرة على المشجع المثير للشغب والدفاع عن نفسه، بينما انتشرت صور الحادث غير المسبوق في جميع أنحاء أوروبا على الفور، وستكون معجزة إذا لم تتم معاقبة أيندهوفن بشدة على هذا التصرف من أحد مشجعيه وعلى ملعبه.

وأدين المشجع البالغ من العمر 20 عاما، واسمه ديلانو كيه، بالاعتداء على حارس المرمى ماركو دميتروفيتش، وخرق حظر النزول إلى أرض الملعب الذي فرضه الاتحاد الهولندي لكرة القدم.

وقال الادعاء الهولندي، الشهر الماضي، إن المتهم صدر بحقه حكمان سابقان في جرائم تتعلق بكرة القدم وأنه كان تحت تأثير الكحول عندما اقتحم أرض الملعب قرب نهاية مباراة أيندهوفن وإشبيلية التي أقيمت في 23 فبراير الماضي وسدد لكمة لدميتروفيتش.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أقام دعوى تأديبية ضد أيندهوفن بعد الواقعة، ومن المرجح أن يعاقبه.

وخسر إشبيلية المباراة 0/2، لكنه تأهل إلى دور الـ16 مستفيدا من فوزه 3/0 في مباراة الذهاب.

ونجح فريق إشبيلية في التأهل إلى دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي على حساب فريق آيندهوفن الهولندي، بعدما نجح في الفوز بنتيجة 3-2 كمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

وإشبيلية هو البطل التاريخي للدوري الأوروبي برصيد 6 ألقاب، بينها 3 ألقاب متتالية (بين 2014 و2016).