مفاجأة لوائح الدوري السعودي.. حالة واحدة تُمكن النصر بتسجيل لاعب بدل مارتينيز المصاب

 الأرجنتيني بيتي
الأرجنتيني بيتي مارتينيز

أعلن نادي النصر السعودي إصابة الأرجنتيني بيتي مارتينيز، لاعب الفريق، بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، ولم يكشف عن مدة غياب اللاعب، ولكن البعض رجح أن فترة غيابه ستطول وربما تؤدي لانتهاء موسمه مع "العالمي".

وترددت أنباء عن إمكانية تعاقد نادي النصر مع لاعب جديد، ليحل بدلًا من اللاعب الأرجنتيني المصاب، الذي انتهى موسمه من الفريق.

وفي هذا الإطار، كشف المستشار القانوني أحمد الشيخي، عن إمكانية قيام إدارة نادي النصر السعودي برئاسة مسلي آل معمر في تسجيل لاعب محترف بدل الأرجنتيني بيتي مارتينيز، لاعب الفريق، بعد الكشف إصابته القوية.

وقال الشيخي في تصريحات تلفزيونية: "النصر لا يستطيع تسجيل لاعب بديل لبيتي مارتينيز حسب اللائحة، بالعكس عليه التزامات مثل: علاج اللاعب، ودفع رواتبه حتى انتهاء مدة الشفاء، لذلك لا يمكن تسجيل لاعب بديل بسبب الإصابة".


يمكن في حالة واحدة فقط

وأضاف الشيخي: "يمكن للنصر تسجيل لاعب بديل لمارتينيز فقط إذا وافق اللاعب على إنهاء عقده بالتراضي، ولكن بشرط أن يكون البديل لاعبًا حرًّا منذ فترة الانتقالات الشتوية الماضية".

وتابع: "من شروط التعاقد مع آخر بديل أن يكون اللاعب عاطلًا منذ الـ28 من يناير أو قبل (كاللاعب إيسكو مثلا)، أما اللاعبون العاطلون بعد الـ28 من يناير (كمارسيلو وسوزا) فلا يمكن تسجيلهم".

وكانت تقارير أشارت إلى أن إدارة النصر تدرس تسجيل لاعب محترف بديل للمصاب بيتي مارتينيز، بشرط أن يكون اللاعب المراد التعاقد معه حرًّا دون أي عقد، أو سيتم إعادة قيد الحارس دافيد أوسبينا بديلًا عنه.

وكان بيتي مارتينيز البالغ من العمر 29 عامًا، انضم إلى النصر، خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2020 قادمًا من أتلانتا يونايتد الأمريكي في عقد يمتد لأربع سنوات.

وشارك النجم الأرجنتيني مع النصر في 9 مباريات فقط خلال الموسم الجاري، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

وغاب بيتي عن تسع الجولات الأولى للنصر في الموسم الجاري، إثر معاناته من التهام في غشاء التامور المحيط بالقلب، قبل أن يتم شفاؤه منه بشكل كامل.

ويتصدر النصر جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 40 نقطة، بالتساوي مع الاتحاد والشباب، وبفارق 8 نقاط عن الهلال صاحب المركز الرابع.