أنقذوا نهلة رمضان.. استغاثة عاجلة لعلاج البطلة المصرية من مرض خطير

الرباعة المصرية نهلة
الرباعة المصرية نهلة رمضان

تصدر اسم الرباعة المصرية نهلة رمضان، بطلة لعبة رفع الأثقال، الأوساط الرياضية المصرية خلال الساعات القليلة الماضية، بعد اكتشاف إصابتها بمرض خطير.

وتعد نهلة رمضان من أشهر لاعبات رفع الأثقال اللاتي حققن إنجازات على الصعيد العالمي والدولي خلال مشاركاتها السابقة.

وفي السطور التالية، نستعرض مرض الرباعة المصرية نهلة رمضان.

الرباعة المصرية نهلة رمضان


تفاصيل مرض نهلة رمضان

أعلن خالد قرني مدرب منتخب مصر لرفع الأثقال، إصابة نهلة رمضان نجمة اللعبة السابقة بضمور في العضلات.

وأشار قرني إلى أن نهلة رمضان وصلت إلى مرحلة متأخرة في المرض.

وكت قرني عبر حسابه على "فيسبوك" مناشدة إلى وزير الرياضة للتدخل من أجل السفر للعلاج خارج مصر.

وجاءت رسالة قرني كالتالي: "مش هي دي آخرتها، نهلة رمضان بطلة العالم في رفع الأثقال التي لطالما أسعدتنا ببطولاتها ورفعها لعلم مصر في المحافل الدولية".

وتابع مدرب منتخب رفع الأثقال السابق: "نداء إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية للوقوف إلى جانب إحدى أهم وأفضل بطلات مصر الرياضيات، ترقد الآن بأحد المستشفيات بالإسكندرية بعنبر جماعـي وما تستحقه بطلة مثلها أن تتلقى علاجها بغرفة منفردة يسمح بها بوجود مرافق لعدم قدرتها على الحركة، فهي تعاني من حمى البحر المتوسط تسبب لها نزيف، وذئبة حمراء بالمفاصل أدت إلى تيبسها، وأخيرًا تم اكتشاف إصابتها بضمور في العضلات وواضح أن الحالة متأخرة جدًا".

واختتم خالد قرني، قائلًا: "نهلة رمضان تحتاج لدعائنا جميعًا ومساندتها حتى تعود للوقوف على قدميها مرة أخرى، اعتبروها زي مؤمن زكريا بتاع كرة القدم وسفروها تتعالج برة مصر، بلاش نعامل الأبطال العظماء مثل خيل الحكومة".


البطلة نهلة رمضان

البطلة المصرية نهلة رمضان صاحبة الـ38 عامًا، سبق أن حققت إنجازات دولية في لعبة رفع الأثقال.

وتمارس نهلة رمضان رياضة رفع الأثقال منذ 34 عامًا تحت قيادة والدها الراحل رمضان عبد المعطي، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر للسيدات للعبة.

وشاركت نهلة رمضان في دورة الألعاب الأولمبية عام 2004 في أثينا، كما شاركت في أولمبياد 2012 في لندن وحققت المركز الرابع في منافسات الوزن الثقيل (أكبر من 75 كيلوجراما).

وحققت نهلة رمضان 3 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للكبار عام 2003 التي أقيمت في كندا وزن 76 كجما، كما حققت 3 ذهبيات في بطولة الجائزة الكبرى للناشئين.

الجدير بالذكر أن مؤمن زكريا، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، يعاني أيضًا من مرض ضمور في العضلات، ما جعله يعتزل كرة القدم في سن مبكرة.