شرط جديد.. تفاصيل قرار لجنة التظلمات في أزمة قيد صفقات الزمالك

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية مصرية عن قرار لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم، بخصوص أزمة قيد لاعبي نادي الزمالك، والذي تعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وبحسب ما ذكرته وسائل الإعلام المصرية، قررت لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عادل الشوربجي، قيد لاعبي الزمالك في قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وأوضح الشوربجي أن إتمام إجراءات قيد صفقات الزمالك الشتوية مرهون بسداد النادي اليوم، قيمة رسوم قيد اللاعبين الجدد إلى اتحاد الكرة سواء نقدا أو بشيك مقبول الدفع.

وأضاف رئيس لجنة التظلمات أن نادي الزمالك سيحصل على الكارنيهات الخاصة بلاعبيه الجدد، بمجرد سداد رسوم القيد، ليصبح من حقه إشراك اللاعبين في المباريات بشكل عادي.

وتابع بأنه قرر بقبول قيد لاعبي الزمالك بشكل نهائي، على أن يسدد النادي، اليوم، رسوم قيدهم في اتحاد الكرة.

وأضاف: "درست الموضوع ووجدت أن الزمالك سجل لاعبيه قبل غلق باب القيد، لكن اتحاد الكرة رفض استلام أي مبالغ مالية من رئيس النادي، وهو أمر لا أفهمه".

وأتم: "الزمالك مطالب الآن بسداد رسوم قيد لاعبيه فقط".

أزمة قيد صفقات الزمالك

ورفض مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، قيد الثلاثي أحمد بلحاج وناصر منسي ومحمود شبانة، في قائمة الزمالك قبل غلق باب الانتقالات الشتوية، بسبب عدم تسوية ديون النادي لدى اتحاد الكرة.

في الوقت الذي رد فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على استفسار الاتحاد المصري بشأن قيد اللاعبين، بأنه شأن داخلي، وعلى الاتحاد المصري لكرة القدم مسؤولية التأكد من اتخاذ النادي الإجراءات الضرورية قبل غلق القيد.

وبناء على رد "فيفا" والطلب المقدم من نادي الزمالك للجنة التظلمات، تم إحالة الأمر إلى اللجنة، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، للفحص والرد.

يذكر أن الزمالك دعم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بالتعاقد مع كل من ناصر منسي، مهاجم البنك الأهلي، لمدة 5 سنوات، والمغربي أحمد بلحاج، صانع ألعاب نادي أسوان، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة بنية البيع، بالإضافة إلى إنهاء إعارة محمود شبانة، من نادي سموحة.