بـ10 ملايين جنيه تنتهي أزمة القيد.. الزمالك يُجهز صفقاته الجديدة للترجي

متن نيوز

تسلم مسؤولو نادى الزمالك المصري، كارنيهات الصفقات الثلاثة المغربي أحمد بلحاح ومحمود شبانة وناصر منسي، وبات من حقهم المشاركة في المباريات المقبلة.

وباتت صفقات الزمالك الشتوية التي تم إبرامها خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، جاهزة لتدعيم صفوف الفريق الأبيض في مباراته ضد الترجي التونسي، السبت المقبل، في ثالث جولات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد قرار لجنة التظلمات بأحقية النادي في قيد صفقاته الشتوية.

وتواجد أحمد إبراهيم مسؤول شؤون اللاعبين والمسؤول المالي من الزمالك، في مقر اتحاد الكرة لإنهاء كافة التفاصيل.

كما تواجد مرتضى منصور رئيس الزمالك داخل مقر الاتحاد، وتم دفع الرسوم الخاصة بقيد الثلاثي.

ووصلت قيمة المستحقات التي سددها الزمالك لاتحاد الكرة إلى 10 ملايين جنيه، آخرها 3 ملايين جنيه تم تسليمها قبل قليل في حساب الاتحاد رسوم قيد الصفقات الشتوية، وقبلها كان النادي الأبيض سدد 7 ملايين جنيه على دفعتين (4 ملايين كاش، و3 ملايين بشيك قابل الصرف).

وكان المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة المصري، أصدر قرارا بقبول قيد لاعبي الزمالك بشكل نهائي، على أن يسدد النادي، اليوم، رسوم قيدهم في اتحاد الكرة.


أزمة قيد صفقات الزمالك

ورفض مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، قيد الثلاثي أحمد بلحاج وناصر منسي ومحمود شبانة، في قائمة الزمالك قبل غلق باب الانتقالات الشتوية، بسبب عدم تسوية ديون النادي لدى اتحاد الكرة.

في الوقت الذي رد فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على استفسار الاتحاد المصري بشأن قيد اللاعبين، بأنه شأن داخلي، وعلى الاتحاد المصري لكرة القدم مسؤولية التأكد من اتخاذ النادي الإجراءات الضرورية قبل غلق القيد.

وبناء على رد "فيفا" والطلب المقدم من نادي الزمالك للجنة التظلمات، تم إحالة الأمر إلى اللجنة، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، للفحص والرد.

يذكر أن الزمالك دعم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بالتعاقد مع كل من ناصر منسي، مهاجم البنك الأهلي، لمدة 5 سنوات، والمغربي أحمد بلحاج، صانع ألعاب نادي أسوان، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة بنية البيع، بالإضافة إلى إنهاء إعارة محمود شبانة، من نادي سموحة.