منتخب مصر يخسر من نيجيريا في كأس إفريقيا للشباب.. هل ودع البطولة؟

مصر ونيجيريا
مصر ونيجيريا

خسر منتخب مصر أمام نظيره منتخب نيجيريا، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 20 عاما، والتي تقام على أرض مصر.

وكان منتخب مصر للشباب قد تعادل في مباراة الجولة الأولى مع موزمبيق دون أهداف، بينما تلقى منتخب نيجيريا الهزيمة أمام السنغال بهدف نظيف.

وأحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب سولومون أجبالاكا، في الدقيقة 71، من خلال رأسية قوية في المرمى.

وفي نفس المجموعة الأولى، حقق منتخب السنغال فوزًا عريضًا على منتخب موزمبيق، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة كأس أمم إفريقيا للشباب.
بهذا الفوز، رفع منتخب السنغال رصيده إلى 6 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، ليضمن التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة الإفريقية.

وبعد هذه الخسارة تجمد رصيد منتخب مصر عند نقطة واحدة، احتل بها الفراعنة المركز الثالث في المجموعة الأولى للبطولة، فيما أصبح رصيد منتخب نيجيريا 3 نقاط احتل بهم النسور المركز الثاني في المجموعة، متأخرين بفارق 3 نقاط خلف منتخب السنغال متصدر الترتيب بـ 6 نقاط.

وتعقدت مهمة منتخب مصر في التأهل إلى الدور ربع النهائي للبطولة، حيث بات يتعين عليه ضرورة الفوز بالمباراة المقبلة أمام منتخب السنغال في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، على أمل التأهل من أحد المقعدين المخصصين لأفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث في البطولة.

وينص نظام بطولة أمم إفريقيا للشباب على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثلاث، بجانب أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثالث إلى الدور ربع النهائي للبطولة، علمًا أن المنتخبات الأربعة التي تتأهل للدور نصف النهائي تضمن بالتبعية التأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي تقام الصيف المقبل في إندونيسيا.