وصفات لتفتيح البشرة.. ماسك القهوة يخلصك من البكتريا الضارة

وصفات لتفتيح البشرة
وصفات لتفتيح البشرة

وصفات لتفتيح البشرة.. تبحث العديد من النساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن وصفات لتفتتح البشرة؛ إذ يتعرضن بكثرة لأشعة الشمس، التي تتسبب في ظهور أماكن داكنة بالوجه، مما يشعرهن  بالإحراج أمام الآخرين، لا سيما خلال زيارة العائلة أو في المناسبات والأفراح؛ لذا سنقدم لهن خلال التقرير التالي وصفات لتفتيح البشرة.

وصفات لتفتيح البشرة

وعن وصفات لتفتيح  البشرة، فهناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يسهل تطبيقها في المنزل من أجل تفتيح البشرة وجعلها نضرة وصحية، ومن أشهر هذه الوصفات نذكر الآتي:

وصفة عصير الليمون والعسل لتفتيح البشرة

وعن وصفة عصير الليمون والعسل لتفتيح البشرة.. نقوم بمزج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، ثم نضع هذا الخليط على الوجه بعد غشلة جيدا بالماء الفاتر، ونترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم نقوم بغسل الوجه بالمياه الفاترة، ويمكن تكرار هذا الماسك مرة كل أسبوع. 

وصفات لتفتيح البشرة

وصفة عصير البطاطس لتفتيح البشرة

وبخصوص وصفة عصير البطاطس لتفتيح البشرة.. نقوم بإحضار حبة من البطاطس ونقطعها قطع صغيرة للغاية، ثم نضعها على الوجه في المناطق التي نريد تفتيحها لمدة ثلث ساعة ثم نشطف  الوجه بالماء الفاتر، مع الحرص على تكرار الوصفة بشكل منتظم؛ من أجل الحصول على النتيجة المرجوة وهي تفتيح البشرة.

وصفة البابايا والعسل لتفتيح البشرة

وحول وصفة البابايا والعسل لتفتيح البشرة..هناك وصفة البابايا والعسل لتفتيح البشرة، التي تستلزم إحضار نصف كوب من قطع البابايا الطازجة ونقوم بهرسها من أجل أن نحصل على عجينة ناعمة، ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى العجينة ونخلط المكونات بشكل جيد، بعد ذلك يتم وضع هذا الماسك على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد، ويفضل المداومة على استعمال هذا الماسك حتي تحصلين على بشرة فاتحة دون أى مناطق داكنة.

وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

كما يمكن عمل وصفة الزبادي لتفتيح البشرة، من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم نقوم بخلط المكونات جيدًا حتى نحصل على عجينة ناعمة الملمس، وبعدها نضع المزيج لى الوجه المغسول ونتركه لمدة 20 دقيقة، وبعدها نغسل الوجه بالماء البارد، وتعد هذه الوصفة فعالة في تفتيح البشرة والتخلص من المناطق الداكنة التي تسبب لك الحرج والإزعاج، شرط المواظبة على استخدامها على البشرة.

وصفات لتبييض الوجه والرقبة واليدين

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعدك سيدتي لتبييض الوجه والرقبة واليدين، ومنها: 

  • ماسك خل التفاح مع الماء لتبيض بشرتك. 
  • وأيضًا مستخلص الشاي الأخضر لتفتيح البشرة.
  • ويمكن استعمال خلطة العسل مع الليمون لتبييض وتفتيح البشرة.
  • وكذلك هناك خلطة الحليب مع الطماطم للحصول على بشرة فاتحة.
  • وخلطة الزبادي مع عسل النحل الأبسض والليمون لبشرؤة ىنضرة خالية من البقع.
  • وأيضًا هناك خلطة الكركم مع عسل النحل والحليب من أجل تبييض وتفتيح البشرة.
  • كما يمكن إضافة الحليب إلى النشا والليمون من أجل تفتيح بشرتك. 

وصفات لتفتيح البشرة بالقهوة

وهناك بعض الوصفات لتفتيح البشرة بالقهوة؛ ومن أبرزها ماسك القهوة والليمون؛ الذي يتضمن مواد مضادة للأكسدة؛ لذا يفيد في التخلص من البكتريا التي توجد على البشرة. 

طريقة تحضير ماسك القهوة 

  • نقوم بخلط ملعقة كبيرة من محطون البن "القهوة" مع ملعقة كبيرة عصير الليمون. 
  • ثم نقوم بوضع هذا الماسك على الوجه ونتركيه لمدة  حوالي ربع ساعة.
  • ويلي ذلك غسل الوجه بالماء البارد.
  • وينصح بتطبيق هذه الوصفة على الوجه مرة واحدة خلال الأسبوع.